تسجيل الدخول

يوم الاثنين المقبل… هو اليود الذي سيتوفر فيه علاج فيروس كورونا في الصيدليات بروسيا

عربي دولي
زاجل نيوز19 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
يوم الاثنين المقبل… هو اليود الذي سيتوفر فيه علاج فيروس كورونا في الصيدليات بروسيا

قال مسؤول طبي روسي أمس الجمعة ان علاج فيروس كورونا المستجد ، كوفيد 19 ، سيكون متوفرا في الصيدليات الروسية يوم الاثنين المقبل ، فيما ستبلغ تكلفته 12320 روبل ، أي ما يعادل 165 دولار امريكي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة تطوير الأدوية “بروموميد” بيتر بيلي، إن العقار المخصص لعلاج عدوى فيروس كورونا المستجد “أربليفير، والذي سيظهر في الصيدليات الروسية يوم الاثنين، أثبت فعالية علاج تقترب من 100%، قائلا “”فعالية علاج كوفيد-19 بواسطة “أربليفير” قريبة من 100%”.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة تطوير الأدوية “بروموميد” قد أعلن في وقت سابق، أن عقار أريبليفير سيكون متاحا في الصيدليات الروسية اعتبارًا من يوم الاثنين القادم. وفقا لسبوتينك الروسية

وحصل عقار “أريبليفير” لعلاج فيروس كورونا المستجد، على أساس العقار “فافيبيرافير” من شركة الأدوية بروموميد، على موافقة من وزارة الصحة الروسية، وتم استخدام الدواء فقط في المستشفيات.

وفي ذات السياق قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير الأدوية “بروموميد” الروسية، أندري ملادينتسيف، إن التكلفة الموصى بها للدواء لعلاج عدوى فيروس كورونا الجديد “أربليفير” هي 12320 روبل.

وقال ملادينتسيف :” السعر الموصى به هو 12320 روبل”.

وأضاف أنه لا توجد عوامل حتى الآن يمكن أن تؤثر على تكلفة الدواء “هذا السعر مرتبط بطريقة أو بأخرى بسعر التسليم إلى مؤسسة طبية، لا يمكن أن يكون لدينا سعرين مختلفين للميزانية وللبيع بالتجزئة، لذلك هذا هو السعر الذي تشكل بالفعل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.