تسجيل الدخول

يوليا أوسمك تتصدر بطولة أوروبا للشطرنج في ياش

الرياضة
renad20 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
يوليا أوسمك تتصدر بطولة أوروبا للشطرنج في ياش

زاجل نيوز-20اغسطس 2021-تقام بطولة الشطرنج الأوروبية للسيدات في مدينة ياش الرومانية وذلك بمشاركة 117 مشاركًا سيجرون 11 جولة وفقًا للنظام السويسري. صندوق جائزة المسابقة 60 ألف يورو.
وسيحصل أفضل عشرة لاعبين في الشطرنج على كأس العالم. من بين المرشحين المفضلين في الترتيب ثلاثة ممثلين عن جورجيا في آن واحد – نينو باتسياشفيلي (2487) ، بيلا خوتناشفيلي (2471) وليلى جافاخيشفيلي (2470). كما تقدم أربع نساء أوكرانيات عروض. يوليا أوسمك (2418) وناتاليا بوكسا (2413) من بين العشرة الأوائل في الترتيب.

التحكم في الوقت 90 دقيقة لـ 40 حركة ، ثم 30 دقيقة إلى نهاية اللعبة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة ، بدءًا من الأولى.

منذ البداية ، أخذت يوليا أوسمك من كييف زمام المبادرة. في الجولة الرابعة ، على سبيل المثال ، هزمت بفعالية مارينا برونيلو الإيطالية بمساعدة ضحية الجولة. سمح هذا لجوليا بإنشاء هجوم غير لامع. مواطن كييف حصل على 3.5 نقطة من أصل أربعة.

في اليوم التالي ، واجهت جوليا اختبارًا صعبًا بقطع سوداء ضد لاعبة شطرنج قوية وذات خبرة يولانتا زوادسكا من بولندا. اختارت المرأة من كييف الدفاع عن كارو كان ، والذي يعتبر سلبيًا إلى حد ما. في بداية الحفلة ، لم ينبئ شيء عن صراع شرس. ولكن بعد الخطوة الأربعين ، تمكن بلاك من تنظيم هجوم على الملك المنافس. وخطأ لاعب الشطرنج البولندي سمح للأوكرانيين بإنهاء المباراة لصالحهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.