تسجيل الدخول

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة الجامعة القاسمية الدولية للقرآن الكريم والسنة

زاجل نيوز28 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة الجامعة القاسمية الدولية للقرآن الكريم والسنة

57627656660017927  - زاجل نيوز

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية..

كرم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة الفائزين بجائزة الجامعة القاسمية الدولية للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الخامسة لطلبة الجامعات من داخل الجامعة وخارجها.

وشهدت الجائزة مشاركة 396 مشاركا ومشاركة يمثلون 39 جامعة منها 25 جامعة من داخل الدولة و14 جامعة من السعودية وإندونيسيا ومالي وتشاد والأردن والجزائر ونيجيريا ومصر  والكاميرون والهند وفلسطين وأوغندا.

انطلق حفل التكريم – الذي اقيم في مسرح الجامعة القاسمية – بالسلام الوطني وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ليلقي بعدها الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية كلمة قدم فيها الشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية على دعمه الدائم لمختلف أنشطة الجامعة في المجالات العلمية والأكاديمية والمجتمعية.. كما قدم الشكر إلى سمو ولي العهد نائب الشارقة على تفضله بتكريم الفائزين بالدورة الخامسة لجائزة الجامعة القاسمية الدولية للقرآن الكريم والسنة النبوية.

ونوه الدكتور رشاد سالم بجهود دولة الامارات على وجه العموم وإمارة الشارقة على وجه الخصوص في الاهتمام بالقرآن الكريم عالميا ومحليا ..وقال إن من أبرز هذه الجهود إنشاء مجمع القرآن الكريم في الشارقة الذي يعتبر الفريد من نوعه في الاهتمام بكافة شؤون القرآن الكريم وعلومه.

وهنأ مدير الجامعة القاسمية الفائزين في فئات الجائزة بفرعيها القرآن الكريم والسنة النبوية متمنيا لهم التوفيق والسداد في مختلف شؤون حياتهم.

وتضمن حفل التكريم فقرة لقراءات تلاها عدد من المشاركين بقراءات مختلفة.

وتفضل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي بتكريم الفائزين بجامعة الجامعة القاسمية الدولية للقرآن الكريم والسنة النبوية..

وفاز بالمركز الأول في مسابقة الذكور فئة حفظ القرآن الكريم كاملا ..أحمد محمد من جامعة هيك تشاد وفي المركز الثاني فاز به محمد بوغالم من جامعة الأمير عبدالقادر فالجزائر أما المركز الثالث فكانت من نصيب محمد يوسف علي من جامعة الشارقة.

وفي فئة حفظ 20 جزءا نال المركز الأول محمد حسن حسين من جامعة الشارقة والمركز الثاني فاز به سليت هشام من الجامعة القاسمية والمركز الثالث فاز به مؤمن محمد عبدالحميد من جامعة الشارقة.

وفي فئة حفظ 10 أجزاء، فاز بها على التولي كل من ” عمران محمد فياض من جامعة الشارقة، وزين العابدين صالح من كلية الدراسات الإسلامية والعربية، وأحمد بي” من جامعة الإمارات.

وفي فئة حفظ 5 أجزاء فاز بها على التوالي ” داود باه، وعبدالرحمن بابا ديدي، وداود فال” من الجامعة القاسمية.

أما في فئة السنة النبوية، فقد نال عبيد اسماعيل كونيجارت من الجامعة القاسمية المركز الأول، وفاز بالمركز الثاني أحمد ناجي البهال من جامعة عجمان، وفاز بالمركز الثالث وليد محمد شعت من كلية الدار الجامعية.

وفي مسابقة الطالبات – فئة حفظ القرآن الكريم كاملا – نالت عائشة أحمد شاهين من كليات التقنية العليا في الشارقة المركز الأول، وحنين محمد تاج الدين من كلية فاطمة للعلوم الصحية المركز الثاني، وهاجر هشام يوسف من جامعة عجمان المركز الثالث.

وفي فئة حفظ 20 جزءا، نالت رحاب جلال عباس من جامعة الشارقة المركز الأول، ونور هشام خليل من جامعة الشارقة المركز الثاني.

وفي فئة حفظ 10 أجزاء، جاء في المركز الأول نعمة محسن السويدي من جامعة جميرا، وفي المركز الثاني شهد جميل العثمان من جامعة عجمان، وفازت في المركز الثالث شمه عمر الجسمي من جامعة زايد.

وفي فئة حفظ 5 أجزاء، فازت بها روان سعيد عرابي من كلية الدراسات الاسلامية والعربية، وسمية محمد فياض من جامعة الغرير.

أما في فئة السنة النبوية، فجاءت رحاب جلال عباس من جامعة الشارفة في المركز الأول، وفازت مرم فال من الجامعة القاسمية بالمركز الثاني، وفاطي فال من الجامعة القاسمية في المركز الثالث.

وتفضل سمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة بتكريم الرعاة والجهات والمحكمين الذين ساهموا في دعم وإنجاح الجائزة.

وتسلم سموه بهذه المناسبة هدية تذكارية من الجامعة القاسمية.

حضر التكريم إلى جانب سموه الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم وسعادة سالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة وسعادة سلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية وسعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة وسعادة خالد بطي الهاجري مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة وسعادة جمال الطريفي المستشار بمكتب سمو الحاكم وأعضاء الهيئات التدريسية والطلابية من الجامعات المشاركة من داخل وخارج الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.