تسجيل الدخول

ولي العهد البحريني: نخطط للوصول إلى هدف التنمية الشاملة

زاجل نيوز21 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ولي العهد البحريني: نخطط للوصول إلى هدف التنمية الشاملة
p2

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية أهمية تعزيز مجال الاستثمار في المنتجات والمشاريع الواعدة بهدف زيادة تنويع الاقتصاد وتنمية ومواصلة خلق الوظائف ذات الجودة العالية للمواطنين.. مشيرا سموه إلى أن قطاع الاتصالات في المملكة حقق نموّا ملحوظا ليتبوأ مكانته إلى جانب القطاعات الأخرى ليصبح بذلك من أكبر القطاعات التي توفر فرص عمل نوعية أمام البحرينيين.
جاء ذلك لدى ترؤس سموه اجتماع مجلس التنمية الاقتصادية, حيث شدد سموه على ضرورة الوصول إلى هدف تحقيق التنمية الشاملة التي ننشدها, وأن تتضافر جهود القطاعين العام والخاص لمواصلة التطوير والبناء، بما يسهم في خلق قطاعات حيوية ذات قيمة مضافة تمثل هدفا أساسيا ومحوريا لرفد الاقتصاد الوطني.
ولدى زيارة سموه مبنى مجلس التنمية الاقتصادية الجديد اطمأن على سير العمل في تنفيذ خطط وإستراتيجيات وبرامج جديدة يسعى المجلس إلى تنفيذها ليحفز النمو الاقتصادي مع مختلف الجهات المحلية والخارجية.
وخلال الاجتماع أكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي أن المبادرات التي تم إطلاقها نحو تطوير البنية الاستثمارية وجذب المستثمرين أثمرت استقطاب استثمارات أجنبية بنحو 280 مليون دولار خلال هذا العام.. مشيرا إلى أن البحرين حازت المرتبة الثانية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين أعلى (10) دول عالمية حققت أعلى مستوى من التطور على صعيد إنجاز الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.