تسجيل الدخول

وفاة لاعب ومدرب منتخب إيطاليا السابق تشيزاري مالديني عن 84 عاما

zajelnews2015 zajelnews20154 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وفاة لاعب ومدرب منتخب إيطاليا السابق تشيزاري مالديني عن 84 عاما
1-49-590x295

توفي لاعب ومدرب نادي ميلانو ومنتخب إيطاليا سابقا تشيزاري مالديني، وهو والد باولو مالديني قائد “الفريق الأزرق” المعتزل، الأحد عن 84 عاما، كما أعلن النادي في بيان على موقعه على الإنترنت.

أعلن نادي ميلانو الإيطالي الأحد على موقعه الرسمي على الإنترنت إن لاعبه السابق تشيزاري مالديني، والد باولو مالديني، توفي عن 84 عاما في ميلانو الليلة الماضية. وتشيزاري، لاعب ومدرب ميلان ومنتخب إيطاليا السابق، ولد في تريستي في 1932 وبدأ مسيرته مع ميلانو في 1954.

وقال ميلانو: “سيظل رئيس النادي سيلفيو برلسكوني وبقية الأعضاء يتذكرون.. شخصيته الساحرة وطيبة قلبه وابتسامته الدافئة.” وأضاف: “يبعث النادي بتعازيه إلى أسرة مالديني. يشعر جميع من في النادي بالحزن والتأثر لرحيل هذه الشخصية المحورية في النادي.” وسيضع لاعبو ميلان شارات سوداء خلال مباراتهم في الدوري الأحد أمام أتلانتا برغام في المرحلة 31 .

وحقق الراحل عدة ألقاب مع ميلان ومنها كأس أوروبا في 1963 كما قاد منتخب إيطاليا كمدرب في نهائيات كأس العالم 1998 في باريس. ولعب تشيزاري نحو 400 مباراة بقميص ميلانو وأحرز ثلاثة أهداف رغم كونه مدافعا، كما قاد منتخب باراغواي في نهائيات كأس العالم 2002. ويلعب كريستيانو مالديني حفيد الراحل في ميلانو حاليا أيضا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.