تسجيل الدخول

وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد

منوعات
rema14 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد

كييف- بوابة اوكرانيا- 13 يناير 2021-وفقًا لدراسة جديدة أجراها علماء من جامعة كاليفورنيا ، فإن تناول المانجو يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد على الوجه لدى النساء الأكبر سنًا ذوات البشرة الفاتحة وذلك بعد اجراء تجربة على عدد من السيدات تضمنت = الدراسة شدة وطول وعرض التجاعيد الصغيرة والعميقة والناشئة .
هذا وتضمنت التجربة 28 امرأة في سن اليأس من النوع الثاني أو الثالث من الجلد.
و تم تقسيم النساء إلى مجموعتين: المجموعة الأولى استهلكت نصف كوب من المانجو أربع مرات في الأسبوع لمدة أربعة أشهر ، والثانية – واحدة ونصف كوب لنفس الفترة الزمنية.
و تم تقييم التجاعيد الموجودة على الوجه باستخدام كاميرا عالية الدقة.
وقال روبرت هاكمان ، أحد مؤلفي الدراسة: “النظام الذي استخدمناه لتحليل النتائج سمح لنا ليس فقط بتصور التجاعيد ، ولكن أيضًا لتحديد عددها. لقد تمكنا من عكس ما لا تراه العين بدقة”.
ومن ضمن النساء اللواتي تناولن نصف كوب من المانجو أربع مرات في الأسبوع ، انخفض عدد التجاعيد العميقة بنسبة 23٪ بعد شهرين وبنسبة 20٪ بعد أربعة أشهر.
يقول الباحثون إنه من غير الواضح لماذا تناول المزيد من المانجو يزيد من شدة التجاعيد ، لكنهم يشيرون إلى أنه قد يكون بسبب زيادة السكر.

اقرأ ايضا : الأسباب الرئيسية لصعوبة إنقاص الوزن بعد سن الـ 50

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8540

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.