تسجيل الدخول

وزير العمل: استجابة سريعة ومسؤولة من القطاع الخاص لأمر الدفاع رقم 6

زاجل نيوز15 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير العمل: استجابة سريعة ومسؤولة من القطاع الخاص لأمر الدفاع رقم 6

قال وزير العمل نضال البطاينة ان هناك استجابة سريعة ومسؤولة من القطاع الخاص لامر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 مع انتهاء اليوم الرابع للمهلة الممنوحة لدفع أجور العاملين عن شهر آذار الماضي، وكذلك لاعادة العاملين المنتهية خدماتهم إلى أعمالهم.
واضاف البطاينة في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، انه ورد لوزارة العمل منذ بداية الازمة حول دفع أجور شهر آذار الماضي حتى نهاية دوام يوم امس الثلاثاء شكاوى من قبل 14004 عمال، وتم دفع الأجور لــ 11755 عاملا منهم، ويجري متابعة البقية، متوقعا أن تستكمل اجراءات دفع الراتب للجميع قبل نهاية المدة وهي يوم الاحد من الاسبوع المقبل.
وقال ان وزارة العمل تلقت شكاوى من 1330 عاملا تم فصلهم من مؤسساتهم منذ بدء الأزمة حتى نهاية يوم أمس الثلاثاء، ومن هذا العدد 457 عاملا يعتبر صاحب العمل غير ملزم باعادتهم للعمل بموجب أمر الدفاع نظرا لأن عقودهم كانت بفترة التجربة أو انتهت وكانت عقودهم محددة المدة، فيما تم إعادة 522 عاملا إلى مؤسساتهم، ويعتبر ذلك مؤشرا إيجابيا جدا، متوقعا ارتفاع العدد بشكل كبير حتى نهاية يوم الاحد القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.