تسجيل الدخول

وزير الصحة: تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا و15 حالة شفاء

زاجل نيوز16 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير الصحة: تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا و15 حالة شفاء

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن،يوم الاربعاء، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 401.
كما أعلن تسجيل 15 حالة شفاء توزعت على النحو الآتي: 9 حالات في مستشفى الأمير حمزة، و6 حالات في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.
وأشار الوزير جابر خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إلى وجود 94 مصاباً يتلقون العلاج في مستشفى الأمير حمزة، و24 آخرين يتلقون العلاج في مستشفى الملك المؤسس الجامعي.
وبين تفاصيل الحالات الأربع الجديدة، التي توزعت على النحو الآتي: 3 حالات مخالطة للأب المصاب في محافظة إربد، وحالة مخالطة للأم المصابة في مستشفى الأمير حمزة، لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات.
وكشف وزير الصحة عن إجراء 2500 فحص كورونا اليوم للمرة الأولى في المملكة، مبيناً أن العدد يبلغ عشرة أضعاف الفحوصات التي بدأت بها الوزارة منذ شهر تقريباً عند بداية انتشار الوباء، ويؤكد على الجهد الكبير الذي تبذله فرق التقصي الوبائي.
وحول آلية التعامل مع سائقي الشاحنات القادمين من خارج الأردن، قال وزير الصحة إنه تم البدء بعمل مختبر طبي على الحدود، مؤكداً على عدم السماح للسائقين بالدخول إلى المملكة دون إجراء فحص كورونا، والتأكد من سلامتهم وخلوهم من المرض، إضافة إلى تطبيق الحجر المنزلي عليهم حماية لأهلهم وللوطن.
وفيما يتعلق بالعودة التدريجية لتشغيل القطاعات الاقتصادية، قال الدكتور جابر إن الأردن يعد نموذجاً لكل العالم بالالتزام بشروط الصحة العامة والإجراءات الحكومية للحد من انتشار المرض، والالتفاف خلف القيادة الهاشمية.
وأشار إلى أننا مقبلين على مرحلة جديدة من خلال السماح لبعض القطاعات الاقتصادية بالعمل خلال شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن الالتزام بالتباعد الاجتماعي، ولبس الكمامات، والمحافظة على المسافة الآمنة بين بعضنا البعض، وعدم التجمهر، سيحافظ على استمرار النشاط التجاري لهذه القطاعات، مشدداً على أن أي مخالفة ستسهم بإغلاق أي منشأة وفقدان صاحبها لرزقه.
ودعا وزير الصحة المواطنين إلى أن يكونوا مثالاً في الالتزام عند عودة النشاط التدريجي للأسواق كما كانوا خلال المرحلة السابقة.
وفيما يتعلق بنتائج 12 ألف مسحة لحديثي الولادة أجريت في المراكز الصحية التابعة للوزارة، أوضح الدكتور جابر أن النتائج أظهرت وجود 357 حالة تفول، و4 حالات نقص نشاط الغدة الدرقية الخُلقي، ولم توجد أي حالة فينيل كيتونوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.