تسجيل الدخول

وزير الخارجية يشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن

زاجل نيوز18 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزير الخارجية يشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن

17

بحث التطورات السياسية على الساحة الدولية وتأثيراتها على الأمن

أنجيلا ميركل ونائب الرئيس الأمريكي ورؤساء بعض الدول يحضرون المؤتمر

شارك الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، في افتتاح مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الثالثة والخمسين، والذي انطلقت أعماله أمس بمدينة ميونيخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وتستمر فعالياته حتى 19 من شهر فبراير الجاري، بحضور السيدة أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، والسيد مايك بينس، نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع.

ويتباحث المشاركون آخر المستجدات الأمنية وأهم التطورات السياسية على الساحة الدولية وتأثيراتها المختلفة على الأمن والسلم الدوليين وسبل تسوية ومعالجة الأزمات المختلفة التي تهدد استقرار العالم ومن أهمها الأزمة السورية والحرب ضد الإرهاب، وغيرها من النزاعات التي تهدد المجتمع الدولي.

ويعد مؤتمر ميونيخ حول قضايا الأمن منتدى دولياً مهماً، حيث يجمع كثيرا من المسؤولين والدبلوماسيين والعسكريين الرفيعي المستوى من أجل البحث وتبادل الرؤى في القضايا السياسية والأمنية التي تشكل محور اهتمام دول العالم أجمع بهدف التوصل إلى السبل الكفيلة والآليات الضامنة لإرساء السلام في مختلف أنحاء العالم بما يعود بالنفع على جميع الدول ويسهم في التغلب على التحديات التي تواجهها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.