تسجيل الدخول

وزير التموين: الحفاظ على استقرار أسعار السكر بالمنافذ والأسواق

2016-07-16T10:59:09+02:00
2016-07-16T10:59:24+02:00
مال وأعمال
زاجل نيوز16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير التموين: الحفاظ على استقرار أسعار السكر بالمنافذ والأسواق

159

قررت لجنة السكر، برئاسة الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الحفاظ على استقرار أسعار السكر في كافة منافذ التابعة لوزارة التموين، وفي أسواق القطاع الخاص، رغم التقلبات العالمية في أسعار السكر، وذلك تيسيرًا على المواطنين، وخاصة محدودي الدخل، والعمل على زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السكر خلال الفترة القادمة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري للجنة السكر التي يرأسها الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتضم رؤساء مجالس شركات صناعة سكر القصب والبنجر من القطاع العام والخاص وعدد من منتجي ومستوردي السكر
وأعلن وزير التموين أنه تم استعراض الاحتياطي الاستراتيجي من السكر وهو في حدود الأمان ويكفي لمدة عام قادم واستعراض الطاقات التكريرية لكافة مصانع السكر بالقطاع العام وشركات السكر بالقطاع الخاص، والتي تصل إلى نحو أربعة ملايين طن سنويا للعمل استغلالها بكامل طاقتها لتوفير السكر بالأسواق وفي المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وفي محال البقالة التموينية وفروع جمعيتي للمواطنين طوال العام بأسعار مناسبة.
وأكد أن مصر تستهلك نحو 3 ملايين و100 ألف طن سكر سنويا تنتج منها شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين نحو مليون و100 ألف طن من قصب السكر وتنتج نحو 400 ألف طن سكر مكرر بالمشاركة مع بعض الشركات.
كما ينتج القطاع الخاص كميات كبيرة من سكر البنجر وتستورد مصر نحو 50 ألف طن سكر مكرر فقط من خلال مجموعة من المستوردين وهو يمثل أقل من 1% من حجم الاستهلاك السنوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.