تسجيل الدخول

وزير الاقتصاد الإماراتي يزور بريطانيا سعيا لاتفاق تجاري

اخبار المجتمع
renad20 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزير الاقتصاد الإماراتي يزور بريطانيا سعيا لاتفاق تجاري

زاجل نيوز-20سبتمبر 2021_قالت الوزارة يوم الأحد إن وزير الاقتصاد الإماراتي سيرأس وفدا رفيع المستوى إلى بريطانيا هذا الأسبوع في الوقت الذي تسعى فيه الدولة الخليجية إلى تعميق العلاقات التجارية.

ويلتقي عبدالله بن طوق المري والوفد مع وزراء بريطانيين ومسؤولين وممثلين عن القطاع الخاص لمناقشة السياسات الاقتصادية الإماراتية المعلنة مؤخرا.

ومن بين تلك السياسات سعي الإمارات لإبرام ما تسميه اتفاقية اقتصادية شاملة تغطي التجارة والاستثمار الأجنبي مع بريطانيا وسبع دول أخرى.

وقالت الوزارة إن الوفد سيناقش أيضا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون في التجارة والاستثمار والرعاية الصحية والطاقة ، من بين قطاعات أخرى.

أعلنت الإمارات الأسبوع الماضي أنها وسعت شراكة استثمارية مع الحكومة البريطانية ، حيث تعهدت بمبلغ 10 مليارات جنيه إسترليني (13.7 مليار دولار) للاستثمار في المملكة المتحدة على مدى خمس سنوات.

وقالت الوزارة إن الوفد الإماراتي سيضم أيضا ممثلين عن الحكومة المحلية وشركات الاستثمار والقطاع الخاص.

وأضافت أن بريطانيا هي ثالث أكبر شريك تجاري غير نفطي للإمارات في أوروبا ، حيث بلغت قيمة التجارة بين البلدين نحو 8.1 مليار دولار في عام 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.