تسجيل الدخول

وزير الأشغال يؤكد الالتزام باستراتيجية رفع مستوى الخدمات

مال وأعمال
rema19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزير الأشغال يؤكد الالتزام باستراتيجية رفع مستوى الخدمات

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات التخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أن الوزارة حريصة في تنفيذ استراتيجيتها في رفع مستوى جودة خدمات العملاء من خلال تطبيق أفضل الممارسات المعتمدة على المستوى الدولي.

جاء ذلك خلال استقباله وكيل شؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ومدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر، وممثلي فرق العمل المطبقة لبرنامج الجودة في الوزارة، وممثلي الشركة المانحة لشهادة الجودة، وذلك بمناسبة حصول بلدية المحرق على شهادة (ISO 9001:2015 QUALITY MANEGMENT SESTEM ).

وقد رحب الوزير خلف بالحضور مبدياً تشجيعه للبرامج التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة وتسعى إلى دفع عجلة التقدم في العمل الذي يحدث نقلة نوعية في أداء المهمات وتقديم الخدمات.

وقال الوزير خلف: «إن حصول بلدية المحرق على هذه الشهادة يؤكد سعي الوزارة في تقديم خدماتها بالشكل الذي يضمن تطويرها وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات على المراجعين بما يحقق تطلعات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء»، منوهاً بالجهود التي بذلتها الفرق العاملة من مسؤولي وموظفي بلدية المحرق ومتابعة قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع بديوان الوزارة لتحقيق هذا الإنجاز.

وقد أثنى الوزير على الجهود المبذولة في تطبيق برنامج إدارة الجودة في شئون البلديات وتعاون المعنيين في الإدارات والأقسام التي طبقت البرنامج، في ديوان الوزارة لتهيئة بلدية المحرق للحصول على شهادة الآيزو من قبل الشركة المانحة.

إلى جانب ذلك، قال مدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم يوسف الجودر إن حصول البلدية على شهادة «الآيزو» يمثل خطوة جديدة للأمام لتعزيز مكانتها وتأكيد قدراتها على تقديم أفضل مستويات الخدمة للعملاء، حيث يأتي ذلك في إطار السعي الدؤوب الذي تنتهجه البلدية للارتقاء بمستوى جميع خدماتها للوصول إلى الجودة المرجوة ولضمان أعلى مستويات الأداء في العمل وللتأكد من تكامل وتوافق وتآلف الأنظمة القائمة، وذلك بتوجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف ومتابعة من الوكيل الوزارة لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة.

وأردف «البلدية ملتزمة بالجودة من منظور استراتيجي في إطار خطتها الشاملة التي تنتهجها لضمان التطوير المستمر في أداء العمل الحكومي بما في ذلك توافق الخدمات المقدمة مع متطلبات نظم الجودة المعترف بها عالمياً والتأكد من استيفاء المتطلبات والاشتراطات في تلك الإجراءات بما يؤهلها لتقديم خدماتها وفق المعايير العالمية».

وأشار الجودر إلى أن استحقاق شهادة «الآيزو» يعكس كفاءة المؤسسة وقدرتها على تحقيق مستويات عالية من رضا المستفيدين وزيادة مستوى الفاعلية داخليًا والحد من الأخطاء وإهدار الموارد وهو ما يؤدي إلى التحسين المستمر، مشيدا بمستوى التعاون مع إدارة التخطيط الاستراتيجي بديوان الوزارة الذي كان له الأثر البالغ في تحقيق بلدية المحرق هذا الإنجاز.يشار إلى أن شؤون البلديات تسعى ضمن خطها الإدارية إلى إشراك المزيد من الإدارات والأقسام البلدية في تطبيق نظام إدارة الجودة والتركيز على دراسة المخاطر ووضع الأهداف والخطط اللازمة للتعامل معها وتوثيق الإجراءات المنظمة للعمل وتقديم الخدمات البلدية للمواطنين بأفضل صورة ممكنة.

وفي ختام اللقاء تقدم الوزير بالشكر الجزيل لجميع المشاركين مشيدا بالتعاون المثمر الذي منح إدارات كثيرة للشهادة المذكورة، متمنيا لهم المزيد من التوفيق والارتقاء بالأداء الوظيفي للعمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.