تسجيل الدخول

وزارة الصحة : 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا … مستكمل وموسع

زاجل نيوز21 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزارة الصحة : 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا … مستكمل وموسع

اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة  ليصبح مجموع الحالات المسجلة في الاردن 84 حالة بما فيها الحالة التي تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى ومؤكدا ان جميع حالات المصابين مستقرة .
وقال وزير الصحة خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات مساء اليوم ان الحالات الجديدة التي تم تسجيلها اليوم توزعت على : 3 اشخاص من عائلة واحدة كانت شقيقتهم زارتهم من النرويج وعادت وهي الان في قسم العناية الحثيثة بالنرويج وهم بحالة جيدة ، و 3 اشخاص من المخالطين لحفل الزفاف في اربد ، وحالتان من المحجور عليهم في مستشفى الامير حمزه كانوا قد قدموا من الخارج ، و 3 اشخاص من المخالطين لمصابة وهم والدها ووالدتها واخيها .
وهناك حالة تم اكتشافها وغير معروف سبب الاصابة او الانتقال لها ويتم الان التقصي الوبائي لمعرفة سبب الانتقال ومن خالطت ،و3 حالات لعائدين من مصر وبريطانيا وهولندا .
وبشان الفيديو الذي تم نشره على احدى وسائل التواصل الاجتماعي اكد وزير الصحة انه لا توجد حالة في المملكة لشخص قد وقع او اغمي عليه نتيجة لهذا المرض ( فيروس كورونا ) .
وقال ” جميع الحالات وضعها الصحي ممتاز ونرجو عدم تداول اي امر مفبرك حتى لا نثير الهلع ” راجيا من جميع المواطنين اتباع سبل الوقاية اللازمة حيث يفضل خلع الاحذية خارج المنزل وغسل اليدين وعدم وضع الملابس الذي يرتديها الشخص اثناء خروجه من المنزل مع الملابس الاخرى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.