تسجيل الدخول

وجهات سياحية غير مشهورة تستحق زيارتها في أوروبا

منوعات
H4CK3D BY Z3US1 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
وجهات سياحية غير مشهورة تستحق زيارتها في أوروبا

يحرص السياح دوماً على زيارة المعالم السياحية الأثرية الشهيرة في أوروبا، مثل برج إيفل في باريس وبرج بيزا المائل في إيطاليا وساعة بيغ بين في لندن. لكن هناك بعض الوجهات السياحية الساحرة التي يمكنك زيارتها ولا تحظى بشهرة كبيرة في القارة الأوروبية.

زاجل نيوز، ١، آب، ٢٠٢٢ | منوعات 

يما يلي أهم هذه الوجهات بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية

متحف السير جون سوان، لندن

تستحوذ متاحف لندن للتاريخ الطبيعي والعلوم والمتاحف البريطانية على معظم الأضواء في عاصمة المملكة المتحدة. لكن متحف السير جون سوان، في هولبورن، لا ينبغي تركه في الظل، لأنه يضم مجموعة مذهلة من المعروضات مثل روائع هوغارث، كاناليتو، تورنر وبيرانيزي والتابوت الحجري للفرعون المصري سيتي الأول (توفي عام 1279 قبل الميلاد).

1111111111111111 - زاجل نيوز

ويحتل المتحف ثلاثة مبانٍ، كما يوضح موقعه على الإنترنت – أرقام 12 و 13 و 14 لنكولن إن فيلدز. وحصل السير جون على كلٍ منها وأعاد بنائه خلال حياته واستخدمها كمنزل ومكتب ، وفي النهاية كمتحف لإيواء كنزه المتزايد باستمرار من التحف النادرة.

حديقة المكتبة الملكية ، كوبنهاغن

يقال إن حديقة المكتبة الملكية السرية في كوبنهاغن هي واحدة من أكثر الأماكن هدوءاً في المدينة. وتم وضع الواحة – التي تقع في موقع ميناء عسكري سابق في وسط المدينة بين قصر كريستيانسبورغ والمكتبة الملكية نفسها – في عام 1920 من قبل مهندس الحديقة ينس بيدر أندرسن ومهندس القلعة ثورفالد يورجينسن.

وفي المنتصف يوجد تمثال للفيلسوف الدنماركي سورين كيركيغارد ويمكن للزوار أيضاً التحديق في نافورة نحاسية بارتفاع 26 قدماً (ثمانية أمتار) مصممة لتكون بمثابة نصب تذكاري للكتاب والكلمة المكتوبة، وفقاً لموقع الحديقة على الإنترنت.

متاهة بودابست الرائعة من الكهوف القابلة للاستكشاف

ما يكمن تحت بودابست مذهل حقاً، حيث تضم العاصمة المجرية عشرات الينابيع الحرارية الأرضية وحوالي 200 كهف. ويمكن للزوار توقع رحلات إلى عوالم القصص الخياليةو، مع مشاهد تشمل مقرنصات وصواعد مذهلة. ويبدو أن الجولات مريحة حتى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من رهاب الأماكن المغلقة.

غلاسكو نيكروبوليس

تبلغ مساحة غلاسكو نيكروبوليس، بالقرب من كاتدرائية سانت مونجو، 37 فداناً وهي مقبرة لحوالي 50000 شخص. وهناك 3500 قبر وأضرحة مرئية. ويكشف موقع الويب المخصص للمجمع الفيكتوري عن أنه موطن لـ 180 نوعاً من النباتات والأشجار المزهرة، بالإضافة إلى اليحمور والخفافيش والفئران.

هرم سيستيوس، روما

لا، عيناك لا تخدعانك. إنها روما. ونعم، هذا هرم. هرم سيستيوس يبلغ ارتفاعه 37 متراً (121 قدماً)، ويبلغ عمره حوالي 2000 عام ومصنوع من رخام كرارا.

متحف الفلوريسانت، أمستردام

افتتح إلكتريك ليدي لاند أول متحف لفن الفلوريسنت في عام 1999 وهو أول متحف في العالم مخصص تماماً للفلوريسانت، وصُمم كل شيء بداخله بحيث يتوهج تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

ويقع المتحف في حي جوردان بالقرب من منزل آن فرانك، وتشمل الجولة المصحوبة بمرشدين في المتحف عروضاً لمجموعات كبيرة من الفلورسنت من جميع أنحاء العالم. وتتحول هذه الصخور إلى ألوان مبهرة عند رؤيتها تحت أطوال موجية مختلفة من الضوء.

ممر ماكا فيلاكروس، بوخارست

هذا الممر المزين بشكل رائع من القرن التاسع عشر، والذي صممه المهندس المعماري فيليكس زينوبو، يجلب لمسة من باريس وميلانو إلى بوخارست ، عاصمة رومانيا. وفي الواقع ، يُقال إنه أحد أسباب تسمية بوخارست بباريس الشرق. وهو مكان لافت للنظر – فهو موطن للعديد من الحانات والمقاهي – وللتسوق، سيجد الزوار العديد من متاجر المجوهرات الفاخرة في جوهرة المركز التجاري.

هيكل عظمي مرصع بالجواهر للقديس مونديتيا، كنيسة القديس بطرس، ميونيخ

في كنيسة القديس بطرس في ميونيخ، هناك مشهد مخيف وساحر في آن واحد لهيكل عظمي بشري مرصع بالأحجار الكريمة في تابوت زجاجي. الرفات يخص سانت مونديتيا، وعرض عام 1804 بعد نقله من سراديب الموتى في روما عام 1675، ويُعتقد أنه تم قطع رأسها ببلطة في عام 310 بعد الميلاد، ثم أصبحت فيما بعد قديسة سراديب الموتى ، وزينت بأسلوب مبهر لتجسيد روعة الحياة الآخرة، وفقاً لمؤرخ الفن والمؤلف بول كودوناريس.

كنيسة دي سان لياندرو، إشبيلية

تحتوي دي سان لياندرو على باب خشبي في البهو. انظر إلى الداخل وستجد صينية دوارة مخفية بداخله. هنا يمكنك شراء الحلويات المصنوعة من قبل راهبات الدير الناسك المسماة يماس. وكانت الراهبات يصنعن الحلويات – خليط من السكر وعصير الليمون وصفار البيض – لأكثر من 400 عام

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.