تسجيل الدخول

وثائق ويكيليكس: هيلاري كلينتون تآمرت على البحرين

عربي دولي
زاجل نيوز15 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وثائق ويكيليكس: هيلاري كلينتون تآمرت على البحرين
b211b47d6315d3cf1d8eea7421f0e486

كشف موقع ويكيليكس عن وثائق مسربة من البريد الإلكتروني الخاص بالمرشحة السابقة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، تتحدث عن تدخل وزيرة الخارجية السابقة المباشر في عمل لجنة تقصي الحقائق بشأن الأحداث التي شهدتها البحرين عام 2011.

وتشير الوثائق التي تحمل تاريخ 19 نوفمبر 2011، أي عندما كانت كلينتون وزيرة للخارجية الأميركية، إلى رسالة بعث بها المستشار القانوني في الخارجية الأميركية هارولد كونجي إلى شخصيات هامة بالإدارة الأميركية، تتحدث عن تدخل كلينتون ومعاونيها بشكل صريح في عمل لجنة تقصي الحقائق المستقلة.

وتتحدث الوثائق عن تدخل كلينتون بعمل اللجنة المستقلة من خلال التأثير على أعضائها من أجل تسريب معلومات سرية قبل الانتهاء من وضع التقرير بشكل كامل.

ويتحدث المستشار القانوني هارولد كونجي في رسالته عن محادثة هاتفية جرت بينه وبين أحد أعضاء لجنة تقصي الحقائق، التي قادها البروفيسور محمود شريف بسيوني، بدون أن يذكر اسمه، لكنه وصفه برسالته بـ”المتميز”.

وبحسب الوثائق، فقد أعطى هذا العضو للمستشار القانوني الأميركي في وزارة الخارجية معلومات سرية عن تقرير لجنة تقصي الحقائق، الذي لم يكن حينها قد صدر للعلن.

وقد أنشئت اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق في البحرين بأمر ملكي في 29 يونيو 2011، للتحقيق في الأحداث التي شهدتها البلاد من فبراير وحتى مارس 2011.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.