تسجيل الدخول

هيئة حقوق الإنسان تشارك في مؤتمر “تحديات حماية الخصوصيّة في ظل الذكاء الاصطناعي”

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US28 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
هيئة حقوق الإنسان تشارك في مؤتمر “تحديات حماية الخصوصيّة في ظل الذكاء الاصطناعي”

شارك وفد من الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة رئيس الهيئة مقصود كروز، في فعاليات “المؤتمر الدولي لتعزيز حماية الحق في الخصوصية في سياق تحديات الذكاء الاصطناعي”، الذي عقد في مصر، واستمر يومين بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وخبراء في القانون، وتكنولوجيا، الاتصالات، والإعلام، وحقوق الإنسان من 23 دولة، بالإضافة إلى ممثلين عن السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وقيادات 32 منظمة حقوقية غير حكومية في 16 بلداً عربياً، و7 دول أوروبية.

زاجل نيوز، ٢٨، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وتناول المؤتمر، الذي نظّمته المنظمة العربية لحقوق الإنسان واللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، يومي 21 و 22 يوليو (تموز) الجاري في القاهرة، تحديات حماية الحق في الخصوصية في ظل تطورات الذكاء الاصطناعي، باعتبارها إحدى أهم القضايا التي تهم حركة حقوق الإنسان وفقهاء القانون حول العالم، ولاسيما في ظل التأثير الكبير الذي أحدثته ثورة تكنولوجيا الاتصالات وتطورات الذكاء الاصطناعي، على حماية الحق في الخصوصية، بما يقود إلى انتهاك الحياة الخاصة وضمان سرية المراسلات.

وترأس رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان مقصود كروز، الجلسة الختامية لفعاليات المؤتمر الدولي، والتي خصصت لمناقشة موضوع “نقاش عام حول الطرق إلى المستقبل”، بمشاركة مساعد وزير العدل المصري الأسبق لشؤون التشريع المستشار الدكتور حسن بدراوي، ووزير الاتصالات المصري الأسبق رئيس الشركة المصرية للاتصالات “WE” الدكتور ماجد عثمان.

حلول ومقترحات

وتطرقت الجلسة إلى الحلول والتصورات والمقترحات المستقبلية التي يمكن العمل عليها لمواجهة تأثيرات التطور المعلوماتي والتكنولوجي على حماية الحق في الخصوصية، والحاجة إلى مراجعة التشريعات ووضع الأطر القانونية التي تكفل الحماية لمستخدمي تكنولوجيا الاتصالات وبياناتهم والمعلومات الخاصة بهم وتصفحهم بأمان كامل، بالإضافة إلى أهمية إيجاد تعاون دولي مشترك بين منظمات حقوق الإنسان والمراكز البحثية والفكرية، والمؤسسات المعنية، للحفاظ على بيئة رقمية آمنة.

وأكد مقصود كروز، أن المؤتمر تضمن ست جلسات عمل نقاشية، ركزت بشكل أساسي على مناقشة تحديات إعمال الحق في الخصوصية في ظل التطور التكنولوجي، وكيفية تأثير الإخلال بالحق في الخصوصية على تفعيل حقوق الإنسان الأخرى، وكذلك التحديات القانونية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي، ومسؤولية الدولة والشركات الخاصة في حماية المعلومات والبيانات وضمان الحق في الخصوصية للمواطنين، بالإضافة إلى التدابير الواجبة نحو حماية الخصوصية في سياق الذكاء الاصطناعي.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.