تسجيل الدخول

هيئة الشارقة للكتاب تنثر عبق الثقافة الإماراتية في ربوع المغرب العربي.

زاجل نيوز20 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هيئة الشارقة للكتاب تنثر عبق الثقافة الإماراتية في ربوع المغرب العربي.

bnmytr

الدار البيضاء  / وام / تختتم هيئة الشارقة للكتاب يوم غد الأحد مشاركتها في الدورة الـ 22 من معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب التي حظيت بمشاركة 680 دار نشر إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية والمعاهد والجامعات من 44 دولة.

واختارت وزارة الثقافة المغربية الجهة المنظمة للمعرض دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف لهذه الدورة وذلك توطيدا للروابط التاريخية والثقافية المتميزة والراسخة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات وتعزيزا للعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين واعترافا بالمكانة الرفيعة لدولة الإمارات على خريطة النشر العربي والعالمي.

وقال سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب ” توافقا مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة نسعى إلى تعزيز حضور إمارة الشارقة في المحافل الثقافية والأدبية على الصعيدين العربي والدولي لتسليط الضوء على جهود صاحب السمو حاكم الشارقة لصنع أجيال قارئة ومثقفة ودعم سموه المتواصل للأدباء والمثقفين في الوطن العربي وللتعريف بالإنجازات التي حققتها إمارة الشارقة في قطاع النشر وصناعة الكتاب”.

وأضاف انسجاما مع اختيار دولة الإمارات ضيف شرف للدورة 22 من معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب أعددنا برنامج خاص لهذه المشاركة يحفل بالعديد من الفعاليات والبرامج التي من شأنها أن تعرف بالثقافة والفنون الإماراتية ونعتبر أن هذه المشاركة تشكل فرصة طيبة للزوار للتعرف عن كثب على الموروث الثقافي والأدبي الثري التي تزخر به دولة الإمارات.

وشهد جناح الهيئة في المعرض إقبالا كبيرا من الزوار والمشاركين والنخب الثقافية والفنية والفكرية والإعلامية المغربية والعربية والدولية التي تزور المعرض وتشارك في نشاطاته ومن أبرز هؤلاء الزوار إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني وعبد الرحيم العلام رئيس اتحاد كتاب المغرب.

وأشاد الزوار بالمشاريع والمبادرات التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب وعلى رأسها معرض الشارقة الدولي للكتاب ومهرجان الشارقة القرائي للطفل وصندوق منحة معرض الشارقة الدولي للكتاب للترجمة والحقوق.

واستعرض رئيس هيئة الشارقة للكتاب خلال هذه المشاركة آخر استعدادات الهيئة لإنطلاق الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تقام فعالياته خلال الفترة من 20 حتى 30 أبريل المقبل كما استقبلت الهيئة طلبات عدد من دور النشر للمشاركة في الدورة 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب التي ستنطلق في نوفمبر المقبل.

وعلى هامش مشاركته بالمعرض زار وفد هيئة الشارقة للكتاب المكتبة الوطنية للمملكة المغربية في مقرها بالدار البيضاء والتقى رئيسها إدريس حروز الذي أشاد بالعلاقات المميزة التي تربط بين المغرب والإمارات وخاصة في المجالات الثقافية ورحب بالتعاون مع الهيئة في المشاريع ذات الاهتمام المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.