تسجيل الدخول

هل سمعت بالشاي الازرق… اليك فوائده الرهيبة

الصحة
rema24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هل سمعت بالشاي الازرق… اليك فوائده الرهيبة

كييف\بوابة اوكرانيا\الاربعاء \23\12\2020\في منطقة جازان ينتشر شاياً من نوع آخر حيث يميزه لزن الازرق، ويكثر زراعته في محافظة فيفا شرق منطقة جازان، وتتميز زهرة الشاي الأزرق بفوائد كبيرة في تعزيز التعلم والذاكرة وذلك وفق لدراسة حول ماهية مسحوق البازلاء الزرقاء ” الشاي الأزرق” وكيف يمكن أن يساعد في تعزيز الذاكرة.

كما خلصت الدراسة إلى أنها تحتوي على مجموعة واسعة من الفوائد العصبية مثل منشط الذهن، ومضاد للاكتئاب، ومضاد للإجهاد، ومزيل للقلق، ومضاد للاختلاج “نوبات الصرع”.

وقد روى المهندس الزراعي محمد الفيفي قصة اكتشافه للشاي الأزرق في جبال فيفا بمنطقة جازان، والفوائد التي تنتج عنه، حيث يعتبر أحدث المشروبات الطبيعية المكتشفة مؤخراً في المملكة. وقال في مقطع فيديو له إنه عثر على بذور الشاي الأزرق عام 1995م وقام بتوزيعها، وبعد فترة طويلة من الزمن وجدها في مكان يسمى المخافة وقد نبتت، حيث يعتبر من النباتات الطبيعية لعدم إجراء أي عمليات كيميائية عليه.

وأضاف “الفيفي” أن أوراق الشاي الأزرق تستخدم بعد قطفها من الشجرة مباشرة، وأن سعر الكيلو يصل إلى 600 ريال، مشيراً إلى أن الإقبال عليه كبير حيث يسقى من ماء المطر.

وبين” الفيفي” أن الشاي يساعد في أمور طبية كثيرة، منها زيادة القدرة على التركيز وتحسين الحركة الدودية للأمعاء ومقاومة الإمساك وتأخير الشيخوخة.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6314

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.