تسجيل الدخول

هل تشرب الماء بالقدر الكافي؟..هذا الاختبار يجيبك

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201521 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هل تشرب الماء بالقدر الكافي؟..هذا الاختبار يجيبك

medium 2019 04 21 2ac66749f0  - زاجل نيوز

يتسبب نقص شرب الماء في إصابة الجسد بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة؛ مما دفع أطباء العالم على التشديد على شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يومياً؛ لكن كيف نعرف أن جسم الإنسان يحصل على احتياجاته اليومية من المياه دون التأثير على وظائفه الحيوية؟اختبار للتأكد من شرب الكمية المثالية من الماء

وللتأكد من حصولك على الكمية الكافية من المياه يمكنك إجراء اختبار بسيط كشفت ابتكرته مكتبة الطب الوطنية في الولايات المتحدة.

وكل ما عليك فعله هو قرص جلد اليد باستخدام أصابع الإبهام والسبابة والاستمرار على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ ثم ترك الجلد، وفي حال قيام الجلد بالارتداد إلى مكانه سريعاً فهذا يعني أن جسمك يتمتع بالمرونة الكافية.

وفي حال احتياج الجلد لفترة للعودة إلى شكله وهيئته الطبيعية فهذا يعني أن جسدك يعاني من الجفاف، وتحتاج إلى مضاعفة كمية المياه التي تشربها يومياً.

اختبار البول وشرب الماء

كما يمكن الاستعانة بالبول للتأكد من الكمية المناسبة من المياه، وذلك عبر النظر إلى البول ولونه فكلما أصبح بدرجة غامقة بعض الشيء فهذا مؤشر سيئ على أن جسمك يحتاج إلى مزيد من المياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.