تسجيل الدخول

هل تبكي الحيوانات حين تشعر بالحزن؟

منوعات
زاجل نيوز14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هل تبكي الحيوانات حين تشعر بالحزن؟

راجو، الفيل الهندي الشهير الذي بقي حبيسًا ومقيدًا بالأغلال على يد صاحبه لما يربو عن 45 عامًا، وبحسب شهود فقد ذرف راجو الدموع في اللحظة التي تحرّر فيها من السلاسل الحديدية. فهل بكاء الحيوانات حقيقي؟

زاجل هل بكاء الحيوانات حقيقي - زاجل نيوز

يقول خبراء الحيوانات بأن أنواعًا من الحيوانات قد تبكي من الحزن كأطفال البشر. في هذه الحالة تعكس دموع الفيل راجو دهشته وفرحه. وقد كان فريق إنقاذ الفيل مذهولًا بنزول الدموع على وجنتي راجو، بحسب “بوجا باينبال” من “وايلد لايف إس أو إس” والذي أسهم في نقل راجو إلى مكان آمن، حيث قال: ” نحن نعلم بقلوبنا أنه أدرك تحريره”. فدموع الفيل كالإنسان تنهمر للتعبير عن مشاعر الحزن.

وبحسب “مارك بيكوف” خبير سلوك الحيوانات، بعض الثدييات قد تبكي بسبب فقدانها وسائل الاتصال المريحة،  فبكاء أطفال الفيلة والإنسان قد يكون بسبب التعب أكثر من كونه بسبب الحزن.

زاجل فبكاء أطفال الفيلة والإنسان قد يكون بسبب التعب أكثر من كونه بسبب الحزن - زاجل نيوز

بكاء الحيوانات

كما أشار بيكوف أن الدراسات العلمية أثبتت أن الدجاج والفئران والجرذان تُظهر التعاطف، شعورًا بألم الغير، وهي ظاهرة أكثر تعقيدًا. وفيما يتعلق بالبكاء، فالحيوانات اجتماعية بطبعها، كما أن تشريح أعينها مماثل للبشر، وتمتلك بنية دماغ لمعالجة العواطف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.