تسجيل الدخول

هل الغذاء النباتي صحي أكثر من التهام اللحوم؟

الصحة
زاجل نيوز12 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هل الغذاء النباتي صحي أكثر من التهام اللحوم؟

tbl articles article 13699 289 - زاجل نيوز

هل النظام الغذائي النباتي أكثر صحة من تناول اللحوم؟ وماذا يتوجب على النساء النباتيات أن يتناولن عند حملهن؟ اقرأ المزيد عن النباتيين والفيتامينات التي يحتاجونها.

هل الغذاء النباتي صحي أكثر من التهام اللحوم؟
التعريف الأبسط للنباتية هو استهلاك الغذاء النباتي هو التغذية دون اللحوم والأسماك والدواجن.

كيف يختلف النظام الغذائي النباتي عن غيره؟
يمتنع النباتيين عن تناول اللحم الحيواني ولكنهم يأكلون البيض ومنتجات الحليب، أما الخضريين فيمتنعون عن كل غذاء مصدره حيواني، بما في ذلك البيض، منتجات الحليب والعسل، ويشمل غذائهم الفاكهة، الخضراوات، البقوليات، الجذور، منتجات التوفو والجوز.

أولئك الذين يقررون الانتقال للتغذية الخضرية، عادة ما يرتكزون على اعتبارات أخلاقية، بيئية أو صحية. الاعتبارات الصحية تعتمد على كون الغذاء النباتي يحتوي على كمية قليلة من الدهون، وخصيصا الدهون المشبعة، ولا يحتوي تماما على الكولسترول.

فوائد النظام الغذائي النباتي
يرتبط اتباع الغذاء النباتي بفوائد صحية مثل خفض مستويات الكوليسترول في الدم، انخفاض معدلات الوفيات الناجمة عن أمراض القلب وخفض معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا، وسرطان القولون و مرض السكري، إليكم التفاصيل:

يميل النباتيون إلى أن يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل وبالتالي فهم أقل خطرا للإصابة بالسرطان.
ضغط الدم لدى النباتيين أقل لأن القائمة الغذائية النباتية تحتوي على كمية أقل من الملح
البوتاسيوم – الموجود في الفواكه والخضروات مثل الموز والباذنجان و الأفوكادو، البرتقال، البروكلي والسبانخ يساعد على خفض ضغط الدم.
يعانون من مشاكل خضمية أقل لأن اللحوم والأسماك هي الأطعمة الأصعب للجسم من ناحية الهضم وهي تحتاج الى المزيد من الطاقة للقيام بذلك.
تناول الفواكه والخضروات يساعد الجسم في عملية التخلص من الفضلات.
النباتيون أقل عرضة بنسبة 30-40 في المئة لإعتام عدسة العين النامية من الأشخاص الذين يتناولون اللحوم بانتظام.
النباتية ومرضى السكري
العديد من الأطباء ينصحون مرضى السكري باستهلاك الخضروات والفواكه و الحبوب الكاملة من أجل تحقيق التوازن في مؤشرات السكر. وقد أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يحسن من صحة الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2.

وأظهرت دراسة أجريت في عام 2004 و 2005 أن مرضى السكري الذين اتبعوا نظاما غذائيا منخفض الدهون و نباتي احتاجوا دواء أقل لمرض السكري، حيث فقدوا الحساسية للانسولين و انخفض وزنهم، كما تحسن كل من مؤشر نسبة السكر في الدم و مستويات الدهون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.