تسجيل الدخول

هكذا تُشغل الإنترنت على الكمبيوتر من خلال الهاتف المحمول عبر البلوتوث

تكنولوجيا
زاجل نيوز2 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هكذا تُشغل الإنترنت على الكمبيوتر من خلال الهاتف المحمول عبر البلوتوث

8a05368f c4cb 49c4 b152 8458b9413235  - زاجل نيوز

قد نواجه في الكثير من الأحيان مشكلة انقطاع خدمة الإنترنت التى تعمل من خلال خط التليفون الأرضي بسبب أعمال صيانة في السنترال ، أو الإصلاحات، أو بعض المشاكل في أجهزة الراوتر، أو في شركة الإنترنت التي تقدم الخدمة والتي تؤدي إلي إنقطاع الخدمة بشكل نهائي، لذلك نقدم الحل وذلك من خلال الهاتف الذكي والذي يعمل ب نظام تشغيل أندرويد ، فمن الممكن تشغيل الإنترنت علي ال كمبيوتر من خلال هاتفك الذكي عبر خاصية البلوتوث .

ولكن يجب الانتباه إلي ضرورة أن يكون جهاز ال كمبيوتر الخاص بك يدعم خاصية البلوتوث ، سواء كان جهاز لاب توب أو كمبيوتر مكتبي، حتي يتم الإتصال بين ال كمبيوتر والهاتف.

خطوات تشغيل الإنترنت علي ال كمبيوتر من خلال الهاتف المحمول :

1- قم بتفعيل خاصية البلوتوث علي الهاتف المحمول وعلي ال كمبيوتر .

2- سيتم إجراء فحص علي الهاتف لإكتشاف الاجهزة القريبة منه، وبعدها سيظهر لك ال كمبيوتر الذي تريد تشغيل خدمة الإنترنت عليه فقم بالضغط علي اسم هذا الجهاز .

3- ستظهر لك نافذة علي شاشات ال كمبيوتر و الموبايل يعرض فيها نتيجة الفحص، وبها الـ Passcode ، فاحرص علي أن يكون متطابقًا لما يظهر علي شاشة الهاتف أو ال كمبيوتر .

4- والآن قم بالضغط علي موافقه ” Yes” وهكذا سيتم الاتصال بين ال كمبيوتر و الموبايل عبر البلوتوث .

5- اضغط علي الاعدادات “Settings” وبعدها اختر نقطة الاتصال النقالة ” Mobile hotspot and tethering” ثم قم بتفعيل خيار مشاركة عبر البلوتوث ” Bluetooth tethering” وبهذا سيكون بإمكان الموبايل مشاركة الإنترنت مع الاجهزة المتصلة به عبر ب البلوتوث .

6-قم بفتح لوحة التحكم “Control Panel” علي ال كمبيوتر ثم اضغط علي ” Hardware and Sound” وبعدها أختار “Devices and Printers” ستجد ال كمبيوتر قام بالإتصال مع الموبايل عبر البلوتوث قم بالضغط كليك يمين فوق اسم الموبايل الخاص بك ستظهر لك قائمة أختار فيها “Connect using” و وبعدها أختار “Access point” وبالضغط عليه لتظهر لك نافذة تفيد بانه تم الاتصال بنجاح وبعدها سيظهر علي الموبايل إشعار يفيد ان الموبايل يشارك الانترنت مع ال كمبيوتر .

وهنا يمكنك استخدام الإنترنت علي جهاز ال كمبيوتر من خلال الموبايل عبر البلوتوث .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.