تسجيل الدخول

هذا هو السبيل الوحيد للتغلب على كورونا.. “الصحة العراقية”

2020-08-11T10:30:31+02:00
2020-08-12T08:49:21+02:00
الصحة
زاجل نيوز11 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هذا هو السبيل الوحيد للتغلب على كورونا.. “الصحة العراقية”

أكدت دائرة الصحة العامة بوزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، ان الوقاية هي السبيل الوحيد للتغلب على موجة زيادة الاصابات بفيروس كورونا، مبينة ان تخفيف إجراءات الحظر والإغلاق يجب أن يوازيه تطبيق جميع إجراءات الوقاية.

وقال مديرعام دائرة الصحة العامة رياض الحلفي في تصريح لوسائل اعلامية حكومية، إن “الوقاية هي السبيل الوحيد للتغلب على موجة زيادة الاصابات بفـيروس كورونا، وإلا فإن الإزمة ستستمر ولن نتخلص منها”، مشيرا الى أن “المشكلة في بلادنا هي أن المواطن لا يعي خطورة المرض، ولا الدولة قادرة على فرض القانون بالقوة عبر محاسبة المخالفين وفرض العقوبات الصارمة”.

وأضاف ان “التعايش مع الفـيروس وعودة الحياة الطبيعية لاسبيل لهما، لأن العديد يفسرون التعايش بشكل خاطئ، فضلا عن أن المواطن يجهل معناه ويفسره بأن الوباء انتهى رافضا الالتزام بالوقاية الشخصية”، مبينا أن “حقيقة الامر في مفهوم التعايش تعني تخفيف إجراءات الاغلاق والحظر مع وجود اجراءات وقائية صارمة ورفع الحظر تدريجيا، مثلا افتتاح المطارات بشروط الالتزام بالاجراءات الوقائية وضمن قائمة تم اعدادها من قبل وزارة الصحة بدءا من وصول المسافر بوابة المطار الى دخوله الطائرة لضمان عدم انتقال العدوى بين المسافرين، وهكذا مع بقية المؤسسات الحكومية الاخرى ليتم التعايش مع الفـيروس بالتعليمات الصحية الصحيحة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.