تسجيل الدخول

هذا ما يفعله الدواء بصحة أطفالنا

الصحة
زاجل نيوز5 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هذا ما يفعله الدواء بصحة أطفالنا

عندما يصاب الأطفال بوعكة صحية يسارع الأباء إلى تقديم الأدوية والمضادات الحيوية إليهم، المشكلة أن هذا ليس حلاً إنما هي عواقب وخيمة على الجسم وفق دراسة طبية حديثة.
وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة متخصصة في طب الأطفال…إن الأطفال الذين يكثرون من المضادات الحيوية وهم في أعمار صغيرة معرضون بشكل أكبر ليصابوا بحساسية الطعام، الربو،وما يعرف بالتهاب الجلد المثي.
وأوضح الباحثون أن الإكثار من مضادات حيوية من قبيل (البينيسيلين) و(سيفالوسفبورين) والـ(سولفوناميد) ليس حلا لمساعدة الأطفال على اجتياز اضطراباتهم الصحية.
وقال الطبيب كادي نيلوند، إنه فوجئ بعدما لاحظ صلة وثيقة بين تناول المضادات الحيوية في الصغر والإصابة بأمراض الحساسية في مرحلة لاحقة من العمر.
وتبعا لذلك، يوصي الأطباء بالتقليل من المضادات الحيوية، لاسيما حين يصاب الطفل بمرض بسيط مثل نزلة البرد، لأن هذا التقليل من الدواء مفيد للجسم على المدى البعيد.
وشملت الدراسة عينة واسعة ضمت 798 ألفا و426 طفلا ممن استفادوا من أحد البرامج الصحية في الولايات المتحدة، ويتعلق الأمر بمن ولدوا بين عامي 2001 و2013

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.