تسجيل الدخول

هدى الصبيحي … ولمثلها تنحني الاقلام

zajelnews2015 zajelnews201522 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
هدى الصبيحي … ولمثلها تنحني الاقلام

في الحياة العامة تجدها، في المجتمع المدني تجدها، في السياحة تجدها، في البر والإحسان تجدها، في المناسبات الوطنية تجدها، شعلة متقدة تسير على الأرض، حكايتها مروية بلسان الحال، وصورتها لرسام كانت آخر لوحاته، لم تتعود الخذلان، لم تخذل، ولكنها خُذلت، خذلها أعداء النجاح، لكنهم قدموا لها خدمة جليلة بأن جعلوها تواصل المسيرة رغم كل ما مرت به من عثرات.
الدكتورة هدى الصبيحي، تلك المرأة الأربعينية التي لا زالت تتمتع بوافر من الجمال أتمت عرفها الجميع في كل مكان، فهي صاحبة يد بيضاء، وبسمة لا تنضب تخبئ وراءها الاصالة والكرم، ولها حديث شيق يحمل بين طياته كلمات جميلة تنم عن عمق الاقتران بالأرض والوطن، وعند الحديث عن دورها في قضايا المجتمع تبرز هذه الخاصية فهي خادمة لمجتمعها بشكل واسع، ولها باع طويل في العمل العام، وتنفست هواء الاردن منذ ولادتها، وفي عمان عاشت طفولتها وتعلمت في ثقافة البيت كيف تمد الخواطر والأحلام جسراً لمحبة الناس والتواصل معهم ،فكانت حصيلة كل هذا، تجارب وأنشطة وفعاليات كلها رسمت طرق المحبة والنور مع الذين كانوا ومازالوا يحتاجون منها العون والفكرة والنصيحة وهذا كله بعض من سيرتها الذاتية المليئة بالشغف ومحبة الناس.
ضيفتنا سيكون لها دور فاعل في احداث نقلة نوعية في ظل ما نشهده من تغير في موازين الاحداث وبروز العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطن، وهي التي تملك شخصية راقية ورائعة ومبدعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
إمرأة من الطراز الرفيع وذات صولات وجولات في مختلف المحافل، امتلكت كل مقومات الإقناع والتحفيز وعملت من اجل الوطن وحقوق الإنسان، ورعاية الإنسان البائس، وشكلت نقطة تحول في كل مكان وزمان فغادرت اللحظات الأولى من حياتها لتحل في مستهل الوطن والتاريخ.
نعم لقد شكلت هدى حالة وطنيه اكسبتها محبة الاخرين وجعلت منها قبلة وطنيه ارتسمت على طول لحظات حياتها الحالمة، نعم هذه واحدة من بذرات الوطن وواحدة من سيدات المجتمع اللواتي يحاولن ان يبذرن الخير اليوم.
وهاهي تكمل دورها في مجلس امانة عمان حاملة رسالة سامية قوامها المواطن ثم المواطن ثم المواطن.

IMG 0008 1 1 scaled - زاجل نيوز

تجربة الانتخابات وشكرا عباس

هي تجربة ترددت في خوضها لولا وقوف شخصين الى جانبها ابن خالها وكذلك الفارس المجهول عباس الصقر الذي كان لها الاب والاخ في حملتها وكان يخاف عليها خوف الاب على ابنته.

‏هدى الصبيحي في سطور

عضو مجلس أمانة عمان الكبرى منطقة زهران‏
‏جائزة الاوسكار لافضل كتابة نص مسرحي لعام 2020 في القاهرة‏
‏حاصلة على شهادة افضل شخصية مميزة من بين مائة شخصية لعام ٢٠١٩‏
‏حاصلة شهادة افضل شخصية مميزة من بين مائة شخصية لعام ٢٠١٩‏
‏حاصلة على وسام التميز والإبداع من اتحاد الشعبين العرب‏
‏حاصلة على وسام التميز والإبداع من اتحاد الشعبين العرب‏
‏الدكتوراه الفخرية من الرابطة العالمية للأبداع والعلوم الانسانية‏
‏الدكتوراه الفخرية من الأئتلاف الأردني لمنظمات المجتمع المدني‏
‏عضو في الرابطة العالمية للابداع والعلوم الإنسانية‏
‏مدربة معتمدة لدى مركز أور للفنون‏
‏عضو دائرة الثقافة في الهيئة العليا لاتحاد القبائل العربية‏
‏مدير فريق مسرحي (فنانك ياوطن)‏

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.