تسجيل الدخول

هبوط طائرة «مصر للطيران» اضطراريا في أوزبكستان بعد بلاغ بوجود قنبلة

zajelnews2015 zajelnews20158 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هبوط طائرة «مصر للطيران» اضطراريا في أوزبكستان بعد بلاغ بوجود قنبلة

168

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر مسئولة بشركة مصر للطيران لم تذكر اسمها، اليوم الأربعاء، إعلانها أن طائرتها المتجهة من القاهرة إلى بكين هبطت اضطراريا بمطار يوتين بأوزبكستان لتفتيشها بعد تلقي سلطات مطار القاهرة بلاغًا من مجهول بوجود قنبلة على متنها، ونقلت الخبر ذاته وكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت المصادر إنه بعد إقلاع رحلة مصر للطيران رقم 955 من مطار القاهرة إلى بكين بثلاث ساعات تلقت عمليات إحدى الجهات الأمنية في المطار اتصالا هاتفيا من مجهول يفيد بوجود قنبلة على الطائرة، فأبلغت الشركة قائد الطائرة بضرورة هبوطه في أقرب مطار له وكان مطار يوتين في أوزبكستان، حيث تم إنزال ركاب الطائرة واستدعاء خبراء المفرقعات لفحصها والركاب وحقائبهم للتأكد من صحة البلاغ.

وقالت المصادر: إن هذا البلاغ الأول من نوعه بعد إقلاع الطائرة وإن البلاغات تكررت 3 مرات خلال أسبوع على رحلات مصر للطيران ورغم التأكد من كذب البلاغات إلا أنه يتم التعامل معها بجدية بالغة حفاظا على سلامة وأمن الركاب والطائرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.