تسجيل الدخول

هبوط طائرة ركاب سودانية اضطراريا بمطار بكردفان لتهشم زجاجها الأمامي

عربي دولي
زاجل نيوز27 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هبوط طائرة ركاب سودانية اضطراريا بمطار بكردفان لتهشم زجاجها الأمامي

782dedb427304b8ec6f1c8912c0309d5

هبطت طائرة ركاب سودانية اضطراريا بمطار الأبيض الدولي بولاية شمال كردفان , وذلك بعد تهشم زجاجها الأمامي أثناء رحلتها من الخرطوم إلى مطار بليلة بولاية غرب كردفان, وكان علي متنها وزير النفط السوداني وعدد من المسؤولين.

وقال مدير شرطة شمال كردفان , اللواء الهادي أحمد الدجش , في تصريحات صحفية, إن الطائرة من  طراز”CRJ صغيرة الحجم وتابعة لشركة “نوفا” , وكانت في رحلة عادية من الخرطوم إلى بليلة, ويستقلها 42 شخصا خلاف طاقمها , ومن بينهم وزير النفط السوداني الدكتور محمد زايد عوض , ومدير الشرطة ورئيس الجهاز القضائي بالولاية وعدد من الركاب .

وأوضح مدير الشرطة أنه أثناء تحليق الطائرة , لاحظ قائدها حدوث تهشم في الزجاج بمقدمة الطائرة, فتوجه إلى مطار الأبيض الدولي, الذي كان قريبا منه , وهبط به إضطراريا , كإجراء احتياطي , حرصا على سلامة الركاب, لافتا إلى أن أسباب تحطم الزجاج غير معروفة .

وأضاف أن طائرة أخرى وصلت مطار الأبيض تقل فريقا من المهندسين لإجراء صيانة للطائرة المعطلة , فيما واصل المسؤولون والركاب رحلتهم إلى مطار بليلة بغرب كردفان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.