تسجيل الدخول

نمو النشاط السياحي يدعم مبيعات المشغولات الذهبية

مال وأعمال
زاجل نيوز23 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نمو النشاط السياحي يدعم مبيعات المشغولات الذهبية
2876442098nj

سجلت أسعار الذهب، ارتفاعات راوحت قيمتها بين 75 فلساً و1.25 درهم للغرام، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.
وقال مسؤولو منافذ بيع للمشغولات الذهبية، لـ«الإمارات اليوم»، إن مشتريات السائحين استأثرت بالنسبة الأكبر من مبيعات المتاجر من المشغولات خلال الفترة الأخيرة، مع بطء الطلب من المقيمين من مختلف الجنسيات، لافتين إلى أن نمو النشاط السياحي في الدولة خلال الفترة الحالية دعم مبيعات المشغولات والمجوهرات، على الرغم من تسجيل الذهب ارتفاعات جديدة.
وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 132.75 درهماً، بارتفاع درهم واحد عن نهاية الأسبوع الماضي، فيما سجل الغرام من عيار 22 قيراطاً 125.75 درهماً بزيادة بلغت قيمتها 1.25 درهم.
ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 120.25 درهماً بارتفاع قيمته درهم واحد، بينما بلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 103.25 دراهم بارتفاع قدره 75 فلساً.
إلى ذلك، قال مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات الإيمان»، ياسر اليافعي، إن «نمو النشاط السياحي الذي تشهده أسواق الدولة خلال الفترة الحالية دعم استمرار مبيعات المشغولات الذهبية والمجوهرات، إذ تركزت المبيعات بشكل كبير على مشتريات السائحين، مع تراجع الإقبال من المقيمين من مختلف الجنسيات، وسط استمرار حالة من الترقب، وبعد تسجيل أسعار الذهب معدلات ارتفاع جديدة».
وأضاف اليافعي أن «مبيعات السبائك والعملات الذهبية تشهد حالياً تراجعاً بنسب كبيرة، بسبب إحجام المتعاملين في تلك المنتجات عن الشراء مع التذبذب السريع الذي تشهده أسعار الذهب».
من جهته، قال مدير محل «مجوهرات حيات»، ديليب دهكان، إن «مشتريات السائحين هي التي تستأثر بالنسبة الأكبر من الإقبال على المشغولات والمجوهرات حالياً»، مشيراً إلى أن «ارتفاعات أسعار الذهب تسببت في إحجام عن الطلب من المقيمين والمواطنين، خصوصاً مع غياب المواسم والمناسبات المحفزة للإقبال على الشراء خلال الفترة الحالية».
وذكر أنه «على الرغم من أن مبيعات السائحين تدعم حالياً استمرار نشاط الإقبال على المشغولات الذهبية، إلا أنها لاتزال توصف بالمحدودة، ولا ترقى إلى مبيعات السائحين خلال الفترة المماثلة من العام الماضي».
واعتبر دهكان أن «مبيعات السبائك والعملات الذهبية تعد بمثابة الخاسر الأكبر خلال الفترة الحالية، مع عدم تفضيل المتعاملين الإقبال على شراء تلك المنتجات، وسط توقعات بأن تسجل أسعار الذهب معدلات تراجع جديدة خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي يجعل شراء تلك المنتجات حالياً غير مناسب بالنسبة لأولئك المتعاملين».
بدوره، أفاد مدير شركة «مجوهرات بغداد»، رواد ضياء السعودي، بأن «منافذ بيع الذهب تشهد حالياً معدلات مبيعات محدودة، يرجع معظمها إلى السائحين الأجانب من جنسيات دول مختلفة، نتيجة ارتفاع مؤشرات النشاط السياحي في الدولة خلال الشهر الجاري».
وقال إن «الأسواق تعاني حالياً بشكل عام حالة بطء في الإقبال، على الرغم من كون معدلات الأسعار الراهنة للمعدن الأصفر تعد مناسبة للشراء، كون نسب الارتفاع السعري التي سجلتها توصف بالمحدودة للغاية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.