تسجيل الدخول

نصيف تطالب زيباري بالإفصاح عن اسم الشخص الذي قام بتحويل ستة مليارات دولار الى الخارج واسم المستلم

zajelnews2015 zajelnews201531 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نصيف تطالب زيباري بالإفصاح عن اسم الشخص الذي قام بتحويل ستة مليارات دولار الى الخارج واسم المستلم

54545طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح العراقية عالية نصيف وزير المالية هوشيار زيباري بالإفصاح عن اسم الشخص الذي قام بتحويل مبلغ قدره ستة مليارات دولار الى الخارج واسم المستلم .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم ان زيباري أعلن أمس أن هناك مبلغاً قدره ستة مليارات و 455 مليون دولار تم تحويله الى خارج العراق لحساب شخص واحد، ومن واجب زيباري أن يفصح عن اسم الشخص الذي قام بتحويل المبلغ وإسم الشخص المستلم ” ، مبينة :” ان هناك مؤشرات بأن الجهة التي قامت بهذه العملية هي سلطة إقليم كردستان لأنها الجهة الوحيدة القادرة على تحويل مثل هكذا مبلغ ضخم، وإلا لماذا لم يفصح زيباري عن القائم بالتحويل؟ “.

من جهة اخرى انتقدت نصيف بشدة التدخل الأمريكي في عملية الاستجوابات، قائلة :” ليعلم الأمريكان الذين يدّعون بأنهم جلبوا الديمقراطية للعراق، بأن القرار العراقي قد تحرر ولايمكن لهم أن يضعوا الوصاية علينا “.

وأوضحت :” كلما استجوبنا وزيراً في البرلمان قيل لنا بأن الأمريكان يتدخلون وراء الكواليس ليضغطوا على رؤساء الكتل السياسية للحيلولة دون إتمام الاستجواب، فأين ديمقراطيتهم المزعومة؟ ثم ان الأمريكان قبل فترة أعلنوا عن قائمة من السراق الذين نهبوا خيرات العراق فلماذا يمنعوننا من محاسبة السراق ولماذا يحمونهم ؟! “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.