تسجيل الدخول

نصرة الأشقاء تعالج 2398 لاجئا سوريا

zajelnews2015 zajelnews201523 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نصرة الأشقاء تعالج 2398 لاجئا سوريا

02AW20A_2304-10

واصلت الحملة الوطنية السعودية من خلال العيادات التخصصية التابعة لها في مخيم الزعتري خلال الأسبوع الثاني والسبعين بعد المئة جهودها الطبية العلاجية الرائدة والمتكاملة للأشقاء اللاجئين السوريين وتقديم العلاج الطبي لأكثر من 2398 مريضا من مراجعي العيادات.

متطلبات الرعاية
بين المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني، أن قواعد البيانات للعيادات سجلت خلال هذا الأسبوع 844 طفلا سوريا، تم استقبالهم وتقديم العلاج المناسب لهم خلال الأسبوع الماضي، حيث سجلت عيادة الأطفال أعلى عدد للمراجعين، تلاها عيادة الطب العام مستقبلة 362 مريضا، وتم توفير كل متطلبات الرعاية الصحية لهم على مختلف المستويات من أدوية ومستلزمات طبية. وأضاف أن عيادة الأمراض الجلدية استقبلت 273 حالة مرضية من مختلف الأعمار، إضافة إلى علاج 77 مريضا في عيادة العظام، فيما سجلت البيانات على الصعيد العلاجي الدوري صرف أكثر من 1762 وصفة طبية، إضافة إلى صرف 112 عبوة حليب للأطفال الرضع.

خدمات ضرورية
أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن العيادات التخصصية السعودية تسعى إلى تقديم أفضل خدمة طبية للأشقاء اللاجئين السوريين من خلال تقديم الخدمات الطبية اللازمة والضرورية، مؤكداً أن الرعاية المتواصلة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، للأعمال الإنسانية التي تقدمها المملكة لكافة المتضررين في جميع أنحاء العالم، ومن ضمنها القضية السورية التي تعد من أكبر الكوارث الإنسانية في العالم كما أن للعطاء السخي من الشعب السعودي الكريم الذي يقف ويساند شقيقه السوري في مأساته كان لها الأثر الإيجابي في التخفيف من آثار هذه الكارثة الإنسانية، سائلا الله العلي القدير أن ينهي هذه الأزمة عاجلاً وأن يجزي المتبرعين خير الجزاء.

وقفة صادقة
عبر اللاجئون السوريون عن عميق شكرهم وامتنانهم لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والشعب السعودي الكريم على هذه الوقفة الصادقة معهم من خلال تقديم المساعدات الإغاثية التي كان لها الأثر الكبير في تحسين المستوى المعيشي لهم في بيئة اللجوء والنزوح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.