تسجيل الدخول

نسور الفيصلي تحلق في سماء القدس وتجدد فوزها على الرمثا

2022-03-20T13:36:15+02:00
2022-03-21T08:30:21+02:00
الرياضة
zajelnews2015 zajelnews201520 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
نسور الفيصلي تحلق في سماء القدس وتجدد فوزها على الرمثا

حلق نسر الفيصلي عاليا بسماء القدس. هذا التحليق، جاء من خلال تجديد الفيصلي فوز على فريق الرمثا، بواقع هدفين مقابل لا شئ للإخير.إقيمت المباراة على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بمدينة القدس الشريف. بهذا الفوز، حصد الفيصلي أول ثلاث نقاط ، على أن يلتقي مع هلال الكبر المقدسي يوم الأربعاء القادم على نفس الملعب. سجل للفيصلي كل من أمين الشناينة ومجدي العطار و تصدى الحارس نور بني عطية لركلة جزاء الرمثا التي نفذها السنغالي كوليببالي.
………………………………………………………………………………………………………………………..
تشكيلة الفيصلي: نور بني عطية، سالم العجالين، عدي زهران، عبيده السمارنه، حسام أبو الذهب، نزار الرشدان( إبراهيم دلدوم)، مجدي العطار( أنس بني ياسين)، أمين الشناينة ( ورد البري)، محمد بني عطية، محمد العكش، براء مرعي.
المدير الفني : الكابتن محمود الحديد
تشكيلة فريق الرمثا: عمر الزعبي، عمر أبو عاقولة، علي ذيابات، عامر أبو هضيب، مجد الزعبي( أحمد السلمان)، بشار الذيابات، معتصم الزعبي، علي العزايزه( أوس أبو هضيب)، كوليبالي، عبد الرحمن الدرابسه، هاشم الخالدي.
المدير الفني : الكابتن مراد الحوراني
………………………………………………………………………………………………………………………..
إحصائيات الشوط الأول
* إستطاع هجوم النادي الفيصلي من تسديد ثلاث كرات بإتجاه المرمى الرمثاوي، شكل منها خطورة فعلية تسديدة واحده. التسديدة الأولى جاءت في الدقيقة الخامسة، وذلك من خلال اللاعب أمين الشناينة الذي سدد كرة قوية من خارج خط 18، تصدى لها الحارس الرمثاوي بيده. التسديدة الثانية، جاءت في الدقيقة 17، وذلك من خلال كرة عرضية عاليه، لتصل مجدي العطار الذي سدد كرة رأسيه في مكان تواجد الحارس الرمثاوي عمر الزعبي الذي تصدى للكرة بيده. التسديدة الثالثه، جاءت من خلال كرة عرضية عاليه، لتصل مجدي العطار الذي إجتاز الدفاعات الرمثاوي وسدد كرة قوية بإتجاه المرمى ومن الزواية الضيقه، إلا أن قدم الحارس الرمثاوي كانت له بالمرصاد. أما من حيث التسديدات خارج المرمى، فقد سدد الهجوم الفيصلاوي خمسة كرات خارج المرمى الرمثاوي، شكلت منها خطورةأربعة كرات. التسديدة الأولى، تصل تمريرة عميقة للمهاجم محمد العكش، و الذي يدخل المنطقة الدفاعية الرمثاوية ويسدد كرة قوية ، يتغير إتجاهها لخارج المرمى الرمثاوي. التسديدة الثانية، جاءت من خلال عرضية من كره ثابته من اللاعب عدي زهران داخل المنطقة الدفاعية الرمثاوية، لتصل قدم براء مرعي، إلا أن تسديدة براء جاءت خارج الخشبات الثلاث. التسديدة الثالثه، جاء في الدقيقة 39، بتسديده من العطار من خارج منطقة 18، تصطدم بدفاع الرمثاويو تغير إتجاهها لخارج المرمى. التسديدة الرابعة، بعد قيام سالم العجالين، بإختراق الأطراف الدفاعية الرمثاوية ويمرر كرة عرضية أرضية نحو العمق الدفاعي الرمثاوي، لتصل اللاعب أمين الشناينة ، بسدد كرة ناريه فوق العارضة الرمثاوية. التسديدة الخامسة، جاءت في الدقيقة44، وذلك من خلال مرتده من الدفاعات الرمثاوية، لتصل اللاعب عبيده السمارنه. ليسدد كرة قوية من خارج منطقة 18، لتأتي بجانب القائم الرمثاوي.
ومن هنا، نستطيع القول أن الحارس الرمثاوي، إستطاع التصدي لأربعة تسديدات باتجاه المرمى. أما الدفاع الرمثاوي، فإستطاع التصدى لكرتين. ويبقى كره أضاعها لاعب الفيصلي نفسه مندون تدخل الحارس و الدفاع.
* إستطاع الهجوم الرمثاوي أن يسدد أربعة كرات بإتجاه المرمى الفيصلاوي، شكل منها خطورة كرة واحده. التسديدات الثلاثه الأولى التي جاءت بنفس النسق التسديد من خارج المنطقة الدفاعية الفيصلاوية وبتسديتين أرضيتين في أحضان الحارس نور بني عطية، و الأخرى بتسديدة من منتصف ملعب، ألتقطها نور بكل أريحية. هذه التسديدات جاءت في الدقائق 9و10 و13. أما التسديدة التي فاحت منها ريحة الخطورة الفعلية، فجاءت في الدقيقة 36، وذلك من خلال كرة عرضية، تصل أحد لاعبي الرمثا، ليسدد كرة رأسية خطيرة من العمق الدفاعي الفيصلاوي، إلا أن حارس الفيصلي، تصدى لها بكل شجاعه وبشكل إستعراضي. أما التسديدات خارج المرمى، فلم يسدد الهجوم الرمثاوي، أي تسديدة خارج المرمى الفيصلاوي.
من حيث الكرات العرضية، فقد إستطاع الهجوم الفيصلاوي من إيصال 20 كرة عرضية، باتجاه المنطقة الدفاعية الرمثاوية، شكل منها خطورة 9 كرات عرضية. الدفاعات الرمثاوية، تصدت ل 16 كرة عرضية و 4 كرات تجاوزت الدفاعات الرمثاوية. اما الهجوم الرمثاوي، فقد إستطاع إرسال 5 كرات عرضية، شكلت منها خطوره 3 كرات عرضية، و إستطاع الدفاع الفيصلاوي، التصدى لجميعها.
*إستطاع الهدوم الفيصلاوي من إختراق العمق الدفاعي الرمثاوي في حالتين. أما الأطراف الدفاعية الرمثاوية، فقد إستطاع أيضا إختراقها في حالتين. أما هجوم فريق الرمثا، فقد إستطاع فقط إختراق الأطراف الدفاعية الفيصلاوية في حالتين. أما العمق الدفاعية الفيصلاوي، فلم يستطع تجاوزه بأي حاله.
*أحتسب للنادي الفيصلي ثلاث ركلات ركنية. بالمقابل، أحتسب لنادي الرمثا أيضا ثلاث ركلات ركنية.
*أحتسب لمصلحة الفيصلي 8 أخطاء. بالمقابل، أحتسب لمصلحة الرمثا 4 أخطاء.
* أحتسب للفيصلي 16 رمية تماس. بالمقابل، أحتسب للرمثا 5 رميات تماس.
………………………………………………………………………………………………………………………..
إحصائيات الشوط الثاني
*إستطاع الهجوم الفيصلاوي من تسديد أربعة كرات بإتجاه مرمى الحارس الرمثاوي عمر الزعبي، شكل منها خطورة كرتين خطيرتين وسجل من خمس كرات هدفين. الهدف الأول‘ جاء عبر اللاعب أمين الشناينه الذي إستلم كرة مقشره من اللاعب محمد العكش، وعلى إثرها إخترق العمق الدفاعي الرمثاوي وسدد كرة إرضية زاحفه في الشباك الرمثاوية في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني. الهدف الثاني، جاء في الدقيقة 92 من المباراة، وذلك من كرة مرتدة من العارضه الرمثاوية، وصلت مجدي العطار الذي سدد بكل أريحية في مرمى الفريق الرمثاوي. الكرة الخطرة، جاءت في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، وذلك عندما سدد أمين الشناينه كرة صاروخية من خارج منطقة 18، فأصطدمت الكرة بباطن العارضه اليمنى لمرمى الحارس عمر الزعبي. أما الكرة الخطيرة الثانية، فجاءت عبر اللاعب محمد العكش الذي ‘إنفرد بالحارس الرمثاوي عمر الزعبي وسدد كرة قوية، إصطدمت بباطن العارضة اليمنى، لتصل مجدي العطار ، الذي سددها بشباك الرمثا بكل إريحيه. أما من حيث التسديدات خارج المرمى، فلم يسدد الهجوم الفيصلاوي إي تسديدة خارج المرمى الرمثاوي.
* إستطاع الهجوم الرمثاوي، من تسديد أربع كرات بإتجاه المرمى الفيصلاوي، شكل منها خطورة ثلاث كرات. الأولى ، في الدقيقة الثالثه من الشوط الثاني، الذي سدد كرة صاروخية، من خارج المنطقة الدفاعيه الفيصلاوية ( خط 18)، إلا أن حارس الفيصلي نور بني عطية تصدى للتسديدة الصاروخية، بحضور إحترافي يحسد عليه. التسديدة الثانية، جاء عبر ركلة جزاء لفريق الرمثا في الدقيقة 76، قام بتنفيذها المحترف السنغالي كوليبالي، فتصدى لها حارس الفيصلي بكل ثقه و أخرجها لركنية. التسديدة الثالثه، في الدقيقة 81، من خلال اللاعب بشار الذيابات، الذي رواغ الدفاعات الفيصلاوية وسدد كرة متوسطة القوة بيد الحارس المبدع نور بني عطية. أما التسديدة الغير خطيره، فجاءت عبر اللاعب مجدي الزعبي الذي سدد كرة ضعيفه باتجاه المرمى الفيصلاوي، فكانت قدم الدفاعات الفيصلاوية لها بالمرصاد. أما التسديدات خارج المرمى الفيصلاوي، فقد كانت أربعة كرات، شكل منها كرتين خطيرتين. ومن الاربعة الكرات كرتين خطيرتين، رأسيه حسين الرشدان فوق العارضه الفيصلاويةو الثانية كانت من لاعب نفسه.
*إستطاع الهجوم الفيصلاوي، من إرسال 12 كره عرضية بإتجاه المناطق الدفاعية لفريق الرمثا، شكل منها خطورة 5 كرات عرضية باتجه المنطقة الدفاعيه الرمثاوية، إستطاعت الدفاعات الرمثاويه التصدي ل 11 كرة عرضية، منهم 4 كرات عرضيه. بينما، تصدى الحارس الرمثاوي عمر الزعبي لكرة عرضية خطيرة واحده. أما الهجوم الرمثاوي، فقد إستطاع أن يرسل 10 كرات عرضية، شكل منها خطورة 6 كرات عرضية، بحيث إستطاعت الدفاعات الفيصلاوية التصدي ل 8 كرات عرضية، منهم 5 كرات عرضية عرضية خطيرة. أما الحارس الفيصلاوي، فقد تصدى لكرتين عرضيتين.
*إستطاع الهجوم الفيصلاوي من إختراق العمق الدفاعي الرمثاوي في 3 حالات، كانت حالتين منهما سبب في هدفين للفيصلي عبر أمين الشناينه و محمد العكش الذي أخترق الدفاعات وسدد كرة قوية بالعارضه، فوصلت مجدي وسدد بكل أريحية. أما الاطراف الدفاعية، فقد إختراقها مرة واحده. أما بالنسبة للهجوم الرمثاوي، فقد إستطاع إختراق العمق الدفاعي الفيصلاوي في حالة واحده. هذه الحاله، تسببت بركلة جزاء لفريق الرمثا، بسبب عرقلة مدافع الفيصلي براء مرعي للاعب عبد الرحمن الدرابسه. أما الاطراف الدفاعية الفيصلاوية، فلم يخترقها الهجوم الرمثاوي، إلا مرة واحده.
* أحتسب للفيصلي 6 أخطاء لمصلحته. بالمقابل، أحتسب للرمثا 9 أخطاء، كانت واحده منها سبب في إحتساب ركلة جزاء لفريق الرمثا عبر عرقلة اللاعب عبد الرحمن الدرابسه من قبل براء مرعي.
* أحتسب للفيصلي ركلتي ركنيتان. بالمقابل، أحتسب لفريق الرمثا ركله ركنيه واحده.
*أحتسب للفيصلي 10 رميات تماس. بالمقابل، أحتسب للفيصلي 14 رمية تماس.
* أحتسبت حالة تسللواحده، التي كانت على لاعب فريق الرمثا كوليبالي في الدقيقة 57 من اللقاء.
* تم إشهار البطاقة الصفراء مرة واحده في اللقاء، التي كانت بحق لاعب الفيصلي محمد العكش.
*أضاف الحكم عن الوقت الأصلي للقاء خمسة دقائق ،كوقت بدل ضائع.
……………………………………………………………………………………………………………………..
* بعد هذا اللقاء، يسجل للفيصلي الفوز على فريق الرمثا للمرة الرابعة على التوالي.
* تم بث اللقاء، عبر القناة الرياضية الأردنية وعبر قناة فلسطين الرياضية.
*تواجد عدد من محبي و عشاق الزعيم في مدراجات ستاد الشهيد فيصل الحسيني.
* لاعب الفيصلي عدي زهران قدم مستوى جيد . ولكن، ظهر على اللاعب الزياده بالوزن، وأنه يحناج إلى تخفيض وزن.
* لم يحتفل لاعب الفيصلي أمين الشناينة عند تسجيله هدف في شباك الرمثا، وذلك إحتراما لنادي مدينته الرمثا.
*زار سعادة السفير الأردني في فلسطين محمد ابو وندي وفد النادي الفيصلي في فلسطين،وكان في استقباله رئيس البعثة فراس حياصات وعضو الهيئة الادارية سيف عجاج. بحيث عبر سعادة السفير عن سعادته بتواجد الفريق في الأراضي الفلسطينية،وأكد على عمق العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الأردني والفلسطيني، وما تحمله البطولة من قيم ومعاني تؤكد على تلك العلاقة.وفي النهاية شدد على أن السفارة ستعمل على توفير جميع متطلبات وإحتياجات الوفد، خلال فترة تواجدهم في فلسطين، وقام رئيس البعثة السيد فراس حياصات بتسليم سعادة الرئيس درع النادي.

إعداد: بادي عز الدين التل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.