تسجيل الدخول

نادال: الهزيمة أمام فيرداسكو قاسية للغاية

الرياضة
زاجل نيوز19 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نادال: الهزيمة أمام فيرداسكو قاسية للغاية
rr

أكد لاعب التنس الأسباني رافايل نادال أن هزيمته الثلاثاء أمام مواطنه فيرناندو فيرداسكو في الدور الأول من بطولة استراليا المفتوحة كانت قاسية بشكل كبير، حيث أنها جاءت في الوقت الذي كان يتمتع فيه بثقة كبيرة في تقديم مستوى جيد خلال أولى بطولات “جراند سلام” في الموسم الجديد.

وقال نادال المصنف الخامس عالميا خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الثلاثاء: “إنها هزيمة قاسية بالنسبة لي لأنني لعبت بشكل سيء هنا في الموسم الماضي ولم أكن أشعر بالجاهزية، هذا الموسم كان الأمر مختلفا، فقد تدربت كثيرا وكنت ألعب جيدا في الفترة الماضية، أن تعمل جيدا ثم ترحل سريعا أمر صعب للغاية”.

وأضاف: “إنها هزيمة قاسية ومؤلمة ولكن الرياضة عبارة عن هزائم وانتصارات”.

ومر نادال، الذي سقط أمام فيرداسكو بنتيجة 7 / 6 (8 / 6) و4 / 6 و3 / 6 و7 / 6 (7 / 4) و6 / 2 في أربع ساعات و41 دقيقة، في 2015 بفترات صعود وهبوط ولم يتمكن من عبور الدور قبل النهائي لبطولات “جراند سلام” الأربع.

وتابع نادال: “في العام الماضي كان الأمر مختلفا ولا أرغب في عقد مقارنة، كانت هناك مشكلات مختلفة”.

وجاء اللاعب الأسباني إلى أستراليا هذا العام من أجل تقديم مستوى راق، بعد أن أعد نفسه بشكل “مرضي”، على حد قوله، في المرحلة التجهيزية للموسم.

وأكمل نادال قائلا: “إنها هزيمة مؤلمة لأنك عندما تخسر لأنك سيء فإنك حينئذ تستحق الخسارة ولكن عندما يكون مستواك جيدا لا يجب أن تهزم أو تتوقع الهزيمة”.

واستطرد قائلا: “فيما يتعلق بالمنافسة، كنت ندا قويا ولكنني لم أتمكن من التغلب على المنافس بضربات يدي اليمنى، كنت أقوم بالضربات بيدي اليمنى وكان هو يرد بضربات جيدة”.

وهنأ نادال مواطنه فيرداسكو بعد فوزه، مؤكدا أن منافسه فاز بفضل انتهاجه أسلوب المخاطرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.