تسجيل الدخول

ناتاليا تحلم بالعيش حتى النصر وتأمل بالاحتفال به مع المقاتلين

اخبار المجتمع
rema28 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ناتاليا تحلم بالعيش حتى النصر وتأمل بالاحتفال به مع المقاتلين

كييف – بوابة اوكرانيا – الاحد – 27\12\2020 – تحلم ناتاليا غوشتا من قرية دوفوفوليا ، مقاطعة فولوديميريتس، منطقة ريفني ، التي احتفلت بعيد ميلادها الخامس والتسعين في 22 يوليو 2020 باليوم الذي سوف يتحقق به النصر.

وتعد ناتاليا غوشتا واحدة من أقدم المتطوعين في المنطقة، حيث كانت تساعد وحدات مختلفة من القوات المسلحة لأوكرانيا لمدة خمس سنوات.

ودفعت المرأة أكثر من نصف راتبها التقاعدي للجيش منذ بداية عملية مكافحة الإرهاب في الشرق، في الوقت ذانه، كان عليها أن تقيد نفسها بكل طريقة ممكنة ، لأن راتبها التقاعدي ضئيل بالفعل. تعيش الآن بمفردها ، وليس لديها هاتف محمول ، والمرأة تعاني من ضعف السمع.

وعن سؤال عن الطريقة التي اصبحت بها متطوعة تقول ناتاليا “1770 هريفنيا. أعتقد أنني سأحصل على ما يكفي من تلك الروبلات. أخذت ألف ، هؤلاء الخمسة “الثنائي” ، وأحضرتهم. وضعتهم على الأرض ، وقام والتقط الصور. ثم عرف الجميع أنني أعطيت المال للجنود ، “

وتؤكد على إنها لا تستطيع تقديم المال للجيش هذا العام ، لكنها حاولت دائمًا أن تقدم لهم الأشياء الجيدة أو شحم الخنزير أو الطعام المعلب، وعندما سلمت ناتاليا شحم الخنزير في عام 2018 ، أكدت: “لا تجوع كما اعتدت ، لأنني لا أعرف كلمات عن الحرب والمجاعة ، لا سمح الله”.

في عام 2017 ، أصبحت المرأة متطوعة فخرية لأوكرانيا وحصلت على ميدالية.

وبالعودة الى الماضي قليلا وخلال الحرب العالمية الثانية ، في عام 1942 ، قام النازيون بترحيل ناتاليا البالغة من العمر 16 عامًا إلى ألمانيا ، وعندما عادت ، تزوجت من أرمل ترك له أربعة أطفال بعد وفاة زوجته، و لم يكن لديها أطفال من قبل.

تتذكر المرأة كيف ذهبت لاحقًا إلى منطقتي كيروفوهراد ودنيبروبتروفسك للحصاد من أجل كسب شيء على الأقل.

و اعتادت ناتاليا العمل في سوبر ماركت ، لكنها تعيش الآن بمفردها ولم يتبق لها أقارب تقريبًا ، فقط أبناء أخيها. واستقبلها العسكريون والمتطوعون في الذكرى ، وقدموا لها كعكة وزهور وطعام ، ووقع قائد القوات على خطاب شكر لها .

هذا تحلم ناتاليا بالعيش حتى النصر والاحتفال به مع المقاتلين.

تقول إنها لا تمانع في الحصول على المال فقط لإنهاء الحرب عاجلاً،بناء على طلب من المتابعين لقضيتها، قام القسيس العسكري ميكولا يوراخ بزيارة المرأة ، وسألها عن كيفية وصول هذا إلى ناتاليا وما تتوقعه في المستقبل ، وقدم لنا إجاباتها.

“يعطون جدتي معاشًا تقاعديًا ، المتجر قريب ، يوجد ماء وخبز – ماذا تحتاج أيضًا؟” تقول ، لم تكن السنة صعبة بالنسبة لي ، بل كانت مواتية “.

ناتاليا سعيدة أيضًا بأن فعلها كان موضع تقدير من قبل الناس ، وتتمنى للجميع الصحة والعمر المديد.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6747

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.