تسجيل الدخول

ميس حمدان : أعشق الفتة والقهوة البيضاء في رمضان

فن ومشاهير
زاجل نيوز21 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ميس حمدان : أعشق الفتة والقهوة البيضاء في رمضان

129 011956 egypt jordan uae mais hamdan ramadan   - زاجل نيوز
“أردنية.. فلسطينية.. مصرية”، ولدت في الإمارات، جميعها بلدان ذواقة تتفنن في تقديم الأطعمة وتبتكر في أصنافها المختلفة، لها طقوسها الخاصة جدا فى رمضان، محاولة الحفاظ على رشاقتها.. فى الحوار التالي تتحدث ميس حمدان عن نظامها الغذائي في رمضان وأحب الأكلات إليها التي لا تستغني عنها.

في البداية ما الأكلات المفضلة لديك فى رمضان؟
أهم شيء بالنسبة لي في رمضان ويكون على سفرتي يوميا الشوربة التى أعشقها بكل أنواعها؛ شوربة العدس والطماطم وشوربة الخضراوات وأيضا السمبوسة بالجبنة وبالنسبة للطعام نفسه، فأعشق الفتة سواء على الطريقة المصرية أو بالطريقة الشامية والجلاش باللحمة المفرومة.

ماذا عن عاداتك الغذائية في الإفطار والسحور؟
بالنسبة لوجبة الإفطار لا أستطيع تناول طعام كثير بمجرد رفع الأذان، لذلك أشرب العصير وأتناول طبق الشوربة وبعض المقبلات من السلطة الخضراء والسمبوسة بالجبنة، وأتوقف عن الطعام، وبعدها بساعتين تقريبا أبدأ في تناول الطعام، أما السحور فعادة لا أتسحر لأنني أعاني من آلام فى معدتي إذا أكلت كثيرا فى الليل فأستيقظ في الصباح وأنا أشعر بالجوع مع إحساس بالحموضة، لذلك لا أتسحر تقريبا أو أتناول أي شيء خفيف للغاية قبل نومي.

مع ارتفاع درجة الحرارة ما مشروباتك المفضلة هذه الأيام؟
القهوة العربي أو القهوة البيضاء هي المفضلة لدي، وتظل موجودة فى البيت، ونظل أنا وإخوتي نشرب منها كثيرا طوال فترة الإفطار وأيضا أفضل تناول الشاي بالهيل أو “الحبهان” كما يطلقون عليه فى مصر.

ماذا عن الأسرة.. هل تجتمعين أنت ومي سليم ودانا؟

كأي أسرة تجتمع فى رمضان ونحب لمة الشهر الكريم، ونحاول أن نتجمع على الرغم من انشغال كل منا ووجود بعض شقيقاتي بالخارج، وبصراحة والدتي “ربنا يخليها لنا” هي من تجمعنا، وكل يوم تظل في المطبخ، وتطبخ كثيرا من الأصناف التي نحبها حتى نجتمع على السفرة، ولكن أنا وشقيقاتي لدينا الطباع نفسها، أننا لا نأكل مع الإفطار.

وماذا عن العزومات؟ هل تفضلين الإفطار أو السحور في الخارج؟
أنا بطبيعتي بيتوتية وأحب الجلوس في المنزل، كما أن الشهر الكريم له طقوسه الروحانية الخاصة، وأحاول أن أجتهد وأجمع بين الأسرة والعبادات، والمواظبة على الصلاة وقراءة القرآن، ولا أخرج من المنزل إلا في العشر الأواخر من رمضان فقط، حيث أبدأ في قبول العزومات والإفطار عند أصدقائي أو بعض المقربين مني.

تحرصين دائما على الرياضة وتدريبات الرقص فهل تواظبين عليها في رمضان؟
بالفعل الرياضة، هي عشقي الذي لا أستغني عنه، وأحاول في رمضان أن أستمر، وبالفعل طلبت من مدربي نظاما خاصا برمضان، لأنني أحب الحفاظ على شكل جسمي وعلى لياقتى، وحتى لا أصبح “هزيلة” وضعيفة في رمضان بجانب بعض التمرينات.

أما بالنسبة لرقصة الصالصا التي تدربت عليها مؤخرا، فبالطبع سأتوقف خلال شهر رمضان، وأعود لها مرة أخرى بعده، خاصة أنني أحبها للغاية، وقررت أن أحصل على دروس فيها، لأنني أحب الرقص والغناء، لذلك قررت استغلال وقت فراغي في التدرب على أنواع مختلفة من الرقص ومنها الصالصا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.