تسجيل الدخول

ميسي يستعد لظهوره الأول في «كوبا أميركا» اليوم

zajelnews2015 zajelnews201510 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ميسي يستعد لظهوره الأول في «كوبا أميركا» اليوم

image

يترقب الجميع عودة نجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، في المواجهة مع بنما على ملعب سولدجر فيلد في شيكاغو، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، ضمن بطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة حتى 26 يونيو.

وغاب ميسي عن المباراة الاولى ضد تشيلي، والتي انتهت بفوز الأرجنتين 2-1، لتثأر لخسارتها امام «لا روخا» في نهائي النسخة الاخيرة العام الماضي بركلات الترجيح، وذلك بداعي إصابة في ظهره تعرض لها في المباراة الودية ضد هندوراس في 27 مايو الماضي.

وللمرة الاولى منذ انطلاق البطولة في 3 يونيو، اجرى ميسي، أمس، تدريباً جماعياً، وهو يهدف الى المشاركة في المباراة ضد بنما. وكان ميسي تدرب بمفرده في الايام الاخيرة منذ وصوله الى الولايات المتحدة التي تستضيف بشكل استثنائي ولاول مرة النسخة المئوية من البطولة القارية، لكنه شارك الى جانب زملائه في حرم جامعة ايلينوي في تدريبات أمس.

وفي رسالة مقتضبة على صفحته في موقع «فيس بوك»، أمل ميسي بالعودة سريعاً الى الملاعب، وقال «آمل ان اكون جاهزاً باسرع وقت ممكن لمساعدة الفريق». وأكد مدرب الارجنتين، خيراردو مارتينو، ان ميسي تعافى من الاصابة وسيكون جاهزاً لخوض المباراة، وقال في هذا الصدد: «ميسي في وضع صحي جيد لخوض المباراة. لقد تعرض لكدمة قوية ضد هندوراس. بذل جهوداً كبيرة في الايام الاخيرة، خصوصاً من ناحية الاعداد البدني، ونعتقد أنه سيكون لائقاً للمباراة ضد بنما».

واشاد مارتينو بميسي بقوله: «نحن دائماً فريق أفضل بوجود ميسي، وحظوظنا باحراز اللقب ترتفع عندما يلعب».

وكان بديل ميسي جناح بنفيكا البرتغالي نيكولاس غايتان أبلى بلاء حسناً في المباراة الاولى، وتألق انخل دي ماريا، لاعب باريس سان جرمان، بتسجيله هدفاً، وكان وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها ايفر بانيغا الثاني في مرمى تشيلي.

وفي حال تغلب المنتخب الارجنتيني على نظيره البنمي، وهو أمر اكثر من متوقع، سيضمن «البيسيليستي» بلوغ الدور ربع النهائي من البطولة قبل الجولة الاخيرة. وتلهث الأرجنتين وراء اللقب القاري الغائب عن خزائنها منذ عام 1993، علماً بانها خسرت نهائي النسخة الاخيرة العام الماضي امام تشيلي الدولة المضيفة بركلات الترجيح، بالاضافة الى خسارتها نهائي كأس العالم أمام المانيا صفر-1 بعد التمديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.