تسجيل الدخول

موظفو «طرق دبي» يقرأون لأطفال «الدخل المحدود»

زاجل نيوز14 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
موظفو «طرق دبي» يقرأون لأطفال «الدخل المحدود»

يتلقى عدد من الأطفال في المراحل الدراسية التمهيدية، الواقعة أعمارهم بين خمس وست سنوات، دروساً في القراءة، وذلك عبر مبادرة «ساعدني كي أقرأ» التي أطلقتها الهيئة ضمن مبادراتها خلال  «شهر القراءة»، ويشارك في تنفيذها 12 مدير إدارة و11 مدير قسم من هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وقالت مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، موزة المري،

 إن تنفيذ المبادرة يعتمد على قيام عدد من قيادات الهيئة خلال مدة شهرين بتعليم القراءة لـ23 طفلاً من أُسر ذوي الدخل المحدود ممن لم تسمح لهم ظروفهم الالتحاق بالدراسة للعام الجاري.

وأضافت أنه تم تخصيص ساعة يومياً من وقت كل موظف للتطوع بقراءة كتاب، حيث تم اختيار الأطفال بالتنسيق مع كل من مركز روافد للتطوير والتعليم والهلال الأحمر.

وقالت المري إن المبادرة تأتي ضمن الفعاليات المطبقة في اطار إدراج القراءة في صميم العمل الحكومي للوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية. وتابعت أن الفعاليات تضمنت أيضاً توفير كتب تخصصية في مجال الطرق والمواصلات العامة والاستدامة لعدد من مكتبات الجامعات، وكذلك رعاية الهيئة لمهرجان طيران الإمارات للآداب بدورته العاشرة  وذلك عبر توفير حافلات لنقل ضيوف المهرجان من كبار الكتّاب والأدباء على مستوى العالم.

وأشارت المري ايضاً الى تنظيم معرض للكتب المستعملة في المبنى الرئيس للهيئة، بأسعار رمزية لموظفي الهيئة وزوارها، ليتم بعدها التبرع بحصيلة المعرض لمشروع «الحقيبة المدرسية» بالتنسيق مع الجهات الخيرية بدبي.

وتابعت أنه تم ايضاً تخصيص مساحة لفعالية «مقهى القراءة» اشتملت على عقد مسابقات قرائية بين موظفي الهيئة تتعلق بقدراتهم على تلخيص عدد من الكتب التي تزخر بها مكتبة الهيئة، إضافة إلى تخصيص زاوية مكانية يتم فيها الاستعانة بمستشاري القراءة في قطاعات ومؤسسات الهيئة للتواصل مع الموظفين والموظفات، وتزويدهم بعناوين الكتب التي قرأوها وينصحون بمطالعتها، لتعظيم الاستفادة المعرفية والتثقيفية من محتواها.

ولفتت المري أيضاً الى مبادرة مسابقة القصة القصيرة، التي تم تخصيص دورتها الحالية لأصحاب الهمم، موضحة أن الهيئة لاتزال مستمرة في مشروعها الخاص بإصدار الكتب السمعية لأصحاب الهمم.

هذا وتقوم فكرة المكتبة السمعية على التسجيل الصوتي للكتب التي يقرأها موظفو الهيئة، ليتم تحميلها على الموقع الإلكتروني للهيئة ومن ثم يتم التنسيق مع مراكز المكفوفين وإخطارهم بتوافر هذه الكتب السمعية، للاستفادة منها في تعزيز ثقافة المعرفة لدى المنتسبين من أصحاب الهمم.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الصفحات السمعية 10 صفحات للمتطوع الواحد، فيما يتم التسجيل في المبادرة عن طريق قسم المسؤولية المجتمعية والهوية المؤسسية بإدارة التسويق والاتصال المؤسسي بالهيئة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.