تسجيل الدخول

موضة أزياء الحوامل: كيف تطورت على مر الزمن؟

أزياء
zajelnews2015 zajelnews201514 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
موضة أزياء الحوامل: كيف تطورت على مر الزمن؟

1

منذ خمسينات القرن الماضي، تطوّرت أزياء الحوامل من خلال نجمات السينما والغناء في العالم. في هذا الموضوع نعود سبعين عاما للوراء لنكتشف ما الذي كانت ترتديه سيدات المجتمع، أثناء الحمل وكيف تطورت أزياء الحوامل بمرور الوقت وأيضا كيف كن يتعاملن مع بطنهن المنتفخ على مدى تسعة شهور؟

إخفاء البطن بين 1950و1960

في هذه الفترة، بدأت وسائل الاعلام تهتم بحمل النجمات اللواتي يجرؤن على إعلان حملهن، وهو أمر لم يكن مألوفا حينها، ومن بين سيدات تلك الفترة ،اللواتي اهتم الإعلام بابرازهن وهن حوامل نجد اميرة موناكو الاميرة غريس، حين كانت حاملا بالامير ألبرت، فقد التقطت لها صور وهي ترتدي معطفا كلوش، يخفي كل ملامح بطنها المنتفخ في عام 1956، أما النجمة اليزابيث تايلور فقد التقطت لها صور وهي حامل في الشهر السادس مرتدية فستانا ورديا فضفاضا ومصنوعا من الحرير.
بينما ظهرت كل من جاكلين كينيدي والملكة اليزابيث الثانية وأودري هابارن، وكن جميعهن حوامل في الستينات، بفساتين قصيرة وعلى المقاس عكس سابقاتهن،كما ارتدين معاطف ضيقة، لم تكن تناسب ابدا تغيراتهن المرفولوجية.

تحرر النساء في 1970

بعد مهرجان وودستوك للموسيقى والفن، الذي يعد من بين أهم 50 حدثا في العالم، تغير تاريخ موسيقى الروك اند رول والفن وحركة الهيبيز المناهضة للقيم الرأسمالية، قررت ميا فارو وجين بركين ونجمات حوامل أخريات اعتماد أزياء مريحة، حيث شهدت تلك الفترة ازدهار القمصان العريضة والفساتين الطويلة غير المخصرة. في هذه الفترة تجرأت الحوامل على ارتداء أزياء اكثر جاذبية، عارية الاكتاف وتظهر سيقانهن، فيما كانت الأوساط المحافظة لا تزال تقدس جسد المرأة الحامل.

الراحة أولاً بين 1980و1990

في هذه الفترة ازدهر الليغينغ والكالسون الشبيه بما يرتديه متسابقو الدراجات مع التيشرتات الطويلة، وكانت ديمي مور أول من ظهرن بهذا اللوك في عام 1988، حين كانت حاملا بطفلها الاول، أما الليدي ديانا وجيري هال فقد فضلتا الفساتين العريضة ذات الاكمام والياقة العريضة.
في تلك الفترة فضلت كارولين أميرة موناكو ارتداء البناطيل العريضة وقمصان رجالية، لكن في عام 1990 بدأت النجمات ينزعن لارتداء فساتين قصيرة، فالممثلة جودي فوستر لم تتردد في ارتداء قميص متوسط الطول مع خف مسطح من دون كعب حتى تكون اكثر راحة.

البطن إلى الخارج في عام 2000

شهدت هذه السنة ازدهار موضة البناطيل المنخفضة على مستوى الخصر، ولم يمنع الحمل الكثير من الفنانات من ارتداء هذه البناطيل من أمثال مادونا التي التقطت لها صور وهي تتجول مرتدية تيشرتا قصيرا وبنطالا رياضيا قبل ثلاثة ايام من ولادة طفلها روكو في 11 اغسطس 2000.
وفي عام 2002 تجرأت كلوديا شيفر على ارتداء جينز منخفض على مستوى الخصر مع بلوزة قصيرة، مظهرة كل تفاصيل بطنها وهي حامل في الشهر الخامس، والامر نفسه مع بريتني سبيرز في عام 2005.
الأنوثة الصارخة في 2010

مع بداية 2010 ، تطورت الماركات المتخصصة في تصميم ملابس للحوامل وأصبحت تقترح قطعا مطورة تسمح للمرأة الحامل باتباع الموضة رغم التحولات التي يعيشها جسدها طيلة شهور الحمل التسعة، وهو ما سمح لسيينا ميلر بارتداء قميص البحرية وجينز ضيق وهي تنتظر طفلا.
وبفضل كيت مدلتون والعديد من طلاتها أصبحت علامة سيفارين، علامة مرجعية في ازياء الحوامل، حيث بات بمقدور الحامل ان تبدو جميلة وانيقة وفي كامل انوثتها رغم بطنها المنتفخ، وقد بدا ذلك جليا اثناء فترة حمل كيم كاردشيان، التي لم يمنعها الحمل من ارتداء فساتين ضيقة جدا، فيما لم يمنع الحمل ايضا جيسيكا ألبا من ارتداء سالوبيت، وهكذا بات بمقدور النساء منذ 2010 المحافظة على ستايلهن وإن كن حوامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.