تسجيل الدخول

مهرجان البحرين الدولي للموسيقى ينطلق اليوم

زاجل نيوز13 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مهرجان البحرين الدولي للموسيقى ينطلق اليوم

p3

يشهد مسرح البحرين الوطني في الساعة الثامنة من مساء اليوم انطلاق مهرجان البحرين الدولي للموسيقى بنسخته الخامسة والعشرين والذي تستمر فعالياته حتى  متضمنة حفلات فنية وموسيقية متنوعة من مختلف دول العالم، حيث تعمل هيئة الثقافة على الترويج للمملكة عبر شعار (وجهتك البحرين) من خلال باقة من الأنشطة والبرامج الممتدة طوال العام، ومن بينها مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الذي رسّخ على مدى ربع قرن مكانة البحرين كمركز ثقافي عربي وعالمي.

وقالت رئيسة الهيئة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة: إنه لأمر جميل أن نرى الفعاليات والمشاريع الثقافية في مملكة البحرين تصل إلى هذا المستوى من النضج، فنحن اليوم نقف أمام منجز ثقافي مهم هو مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، ومسيرة ربع قرن من العطاء. يثبت لنا هذا المهرجان السنوي عبر استحضاره مختلف الفنون الموسيقية حول العالم أن الموسيقى هي لغة مشتركة تخلق جسورًا افتراضية عبر الدول والحضارات.

وأضافت أننا نحاول عبر مختلف فعاليات وبرامج الثقافة أن نسخّر مفهوم العولمة -في السياق الثقافي- لخدمة الشعوب، وعوضًا عن البحث عن مواطن الاختلاف أعتقد أنه من الأفضل أن ننشغل بإيجاد نقطة توافق، ربما نجدها في معزوفة كلاسيكية معينة.

وعن الموسيقى البحرينية أوضحت أنه «في هذه النسخة من المهرجان حرصنا على حضور الفن البحريني بأصالته وخصوصيته في المشهد العام للمهرجان عبر عروض تقدّمها فرق بحرينية، ومحاضرات يلقيها عدد من الفنانين البحرينيين في مجال الفن والتراث الشعبي». وعن تأسيس هذا المهرجان قالت: «قامات بحرينية بامتياز تقف خلف هذا المنجز الكبير، شخصيات موسيقية أعطت كثيرا في مجال الموسيقى والفن في مملكة البحرين».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.