تسجيل الدخول

من أغنى رجل في العالم و في التاريخ تعرفو عليه؟

عربي دولي
زاجل نيوز18 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
من أغنى رجل في العالم و في التاريخ تعرفو عليه؟

الملك الأفريقي المسلم “منسي موسى الأول” ملك إمبراطورية ، هو أغنى رجل في تاريخ البشرية، وقدرت ثروته حاليا بنحو 400 مليار دولار، متخطبا ثروة عائلة روتشيلد التاريخية، التي بلغت 350 مليار دولار.
كيف أصبح ملك مسلم إفريقي أغنى رجل في تاريخ البشرية؟
وإنه اعتمد يحسب التضخم الذهبي من خلال سعر أوقية الذهب، وهو الذي وضع الملك الأفريقي المسلم “منسي موسى الأول” على رأس قائمة أغنى رجل في تاريخ البشرية، حيث كان يمتلك كميات لا تحصى من الذهب تقدر بالأطنان، وكذلك لسيطرته الكبيرة في ذلك الوقت على التجارة التي كانت تعادن في سعر الذهب وهي تجارة الملح الذي كانيتواجد بكثره في مملكته بل ووصل الأمر إلى أنه كان يصدره لباقي دول العالم مع الذهب.
كل تلك المعلومات التاريخية دونها كثير من الرحالة والعلماء في القرون السابقة امثال ابن بطوطة والعمري وعالم الاجتماع المسلم الشهير ابن خلدون، وروى أنه خلال رحلة الملك منسي موسى الأول للحج للأراضي المقدسة اصطحب معه مجموعة كبيرة من الأشخاص بلغت 60 ألف شخص، حمل 12 ألف شخص منهم كميات هائلة من الذهب والذي تم توزيعه على القاهرة والمدينة المنورة والمدن التي مر بها.
من هو أعنى رجل في العالم ؟
ثروة جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون تجاوزت الـ 150 مليار دولار، متربعا بذلك على عرش أغنياء العالم، حيث زادت ثروة عملاق التجارة الالكترونية جيف بيزوس، الأسبوع الماضي، 1.2 مليار دولار إضافية لتتخطى بذلك حاجز الـ 150 مليار دولار.
ووسع مؤسس شركة أمازون الفارق في قائمة أغنى رجال العالم، مع منافسه بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الذي تقدر ثروته بحوالي 93.7 مليار دولار أميركي.
أغنى 10 سيدات في العالم.. ومجموع ثرواتهن مفاجأة
كم تبلع ثروة أغنى رجل في العالم؟
تبلغ ثروة جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون العالمية بلغت 105 مليارات دولار في أوائل 2018، بينما تخطت ثروته الإضافية حاجز الـ 120 مليار دولار، بسبب ما حققته شركة أمازون من مكاسب في بورصة ناسداك، ليصبح بذلك أغنى رجل في العالم متخطيا مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس الذي قدرت ثروته حينها بـ 90.6 مليار دولار أميركي.
وتشير تقارير عالمية متخصصة في عالم البيزنس والمال أن ثروة بيزوس ارتفعت منذ بداية العام الحالي 2018 بمقدر 17.4 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.