تسجيل الدخول

ممثلون من 39 دولة يشاركون في بطولة روبوتات في تايلاند

تكنولوجيا
H4CK3D BY Z3US15 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ممثلون من 39 دولة يشاركون في بطولة روبوتات في تايلاند

يشارك نحو 1400 مشارك من 39 دولة في بطولة “RoboCup” لعام 2022، التي يتم فيها تقديم أحدث التطورات التكنولوجية في عالم الروبوتات من خلال اختبارات كرة قدم وعمليات إنقاذ. وتتنافس الفرق المختلفة من العلماء الشباب في مختلف ألعاب كرة قدم والإنقاذ، حيث يجري اختبار مهارات الروبوتات الخاصة بهم في سيناريوهات مختلفة، حسبما أفاد منظمو بطولة (RoboCup)، التي انطلقت الأربعاء وتستمر حتى السبت المقبل، في بيان.

زاجل نيوز، ١٥، تموز، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

وتهدف الاختبارات إلى عرض التطورات في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسوب والهندسة، وتعزيز صناعة روبوتات ذكية لاستخدامها في المهام المنزلية وفي الصناعة وفي عمليات الإنقاذ.

وستعقد البطولة، التي تقام في مركز بانكوك الدولي للمعارض والتجارة “BITEC” بالتعاون مع جامعة ماهيدول التايلاندية، ندوة دولية حول الروبوتات يوم الأحد المقبل، حيث ستتم مناقشة آخر التطورات في هذا المجال.

وقال رئيس اتحاد “RoboCup”، البروفيسور بيتر ستون، “لقد أظهرت “RoboCup” ومجتمعها العلمي الدولي إنجازات علمية وتكنولوجية عالية الجودة حتى أثناء الوباء العالمي”.

وأضاف ستون “إن طبيعة المنافسات تحفز الطموح بين المشاركين لإبراز طفرة مهمة للغاية بالنسبة للمجتمع والعلم والاقتصاد”.

جدير بالذكر أن “RoboCup” عبارة عن مبادرة علمية ظهرت في عام 1997 في ناجويا باليابان، بهدف إنشاء فريق روبوتات لكرة القدم قادر على التغلب على اللاعبين أبطال كأس العالم في عام 2050. وأقيمت النسخة الأخيرة من البطولة في سيدني في عام 2019، حيث تم تعليق نسخة 2020 بسبب كورونا، وعقدت العام الماضي بشكل افتراضي.

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.