تسجيل الدخول

ملابس مستوحاة من فرجينيا وولف في «لندن للموضة»

أزياء
زاجل نيوز1 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ملابس مستوحاة من فرجينيا وولف في «لندن للموضة»
capture

النقوش الوردية، وملامح أزياء العصر الفيكتوري، كانت من أهم سمات مجموعة «بربيري»، التي عرضت في أسبوع لندن للموضة، بينما اختار المصمم كريستوفر كين أن يضيف لمسة راقية على مجموعة أحذية «كروكس».

عرضت شركة «بربيري» البريطانية مجموعة الأزياء الرجالية والنسائية، وطرحتها للبيع الفوري في متاجرها، وعبر الإنترنت لتتفادى فترة الانتظار التقليدية التي تستمر ستة أشهر بين عرض المجموعة وطرحها للبيع.

واستلهمت الشركة مجموعة الأزياء من رواية «أورلاندو» للكاتبة فرجينيا وولف، التي صدرت عام 1928، وكذلك من زينة منازل الريف الإنجليزي لمصممة الديكور نانسي لانكستر.

وقال المدير التنفيذي لقسم المبتكرات في «بربيري»، كريستوفر بيلي، إن «الإلهام جاء من فكرة الحياة عبر عصور مختلفة ومرونة النوع». وأضاف: «أعتقد أن صناعتنا تشهد تغيراً كبيراً، مثلما هي الحال مع كل الصناعات بسبب التكنولوجيا، وبسبب السلوكيات المختلفة». وتابع: «أردت أن أبرز ذلك قليلاً في المجموعة.. أن يكون هناك قطع تاريخية في المجموعة، لكن أن تتسم بلمسة عصرية، ونهج معاصر للطريقة التي نتواصل بها».

وامتلأت الصفوف الأولى بالمشاهير، وعلى رأسهم رئيسة تحرير مجلة «فوج»، أنا وينتور، وعارضة الأزياء كارا ديليفين، والممثلتان فيليستي جونز، وليلي جيمز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.