تسجيل الدخول

مقتل قيادي في داعش.. والحشد يعزل الموصل

عربي دولي
زاجل نيوز24 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مقتل قيادي في داعش.. والحشد يعزل الموصل

14947774_1006068732838907_7069840018851674271_n

أعلن إعلام الحشد الشعبي العراقي أن قوات الحشد قطعت طريق الموصل عن بقية مدن العراق.

وقال بيان نشر على موقع الحشد الشعبي إن “قوات الحشد الشعبي تقطع طريق تلعفر – سنجار وتلتقي مع قطعات البيشمركة في نقاط التماس عند منطقة سينو بعد قطع طريق الموصل عن بقية مدن العراق”.

في هذه الأثناء أفادت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة بالعراق أمس بمقتل وزير إعلام تنظيم داعش بولاية نينوى.

وأوضحت الخلية في بيان أن المدعو زياد خروفه كان المسؤول عن إنتاج الأفلام ومواقع الإصدارات التابعة للتنظيم.

وأشار البيان إلى أن القيادي قُتل “بضربة جوية وتم تشييعه في الحي العربي ضمن الساحل الأيمن لمدينة الموصل تحت إجراءات أمنية مشددة”.

ميدانياً أفاد ضابط في الشرطة العراقية بأن التنظيم شن هجوماً واسعاً على منطقة التبادل التجاري ما أدى إلى مقتل خمسة مع قوات حرس نينوى واختطاف 13 آخرين شمالي مدينة الموصل.

وقال العميد محمد الجبوري من قيادة شرطة نينوى إن عناصر داعش شنت هجوماً عنيفاً الليلة الماضية بعجلات عسكرية مفخخة تبعه اشتباكات مسلحة مع قوات حرس نينوى التي تمسك الأرض بعد تحرير منطقة ساحة التبادل التجاري شمالي الموصل في 28 من الشهر الماضي ما أسفر عن مقتل خمسة من قوات الحرس الوطني.

وأشار إلى أن عناصر داعش اختطفت أيضاً 13 من قوات حرس نينوى بينهم ضباط برتب مختلفة.

من جهة ثانية أعلن مدير أفواج طوارئ شرطة الأنبار العميد الركن خالد الدليمي أمس اعتقال 80 شخصاً من المطلوبين والمشتبه بهم في مدينة الرمادي مركز المحافظة.

وقال الدليمي إن “طوارئ شرطة الأنبار ومكافحة الإجرام والأمن الوطني والاستخبارات نفذت عملية أمنية في مدينة الرمادي، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 80 من المطلوبين والمشتبه بهم”، مبينا أن “القوات الأمنية ضبطت خلال العملية بعض الأسلحة والعتاد كانت بحوزة المعتقلين داخل الأبنية التي يسكنون بها”.

وأضاف الدليمي أن “المناطق التي تم مداهمتها هي الخمسة كيلو والـ7 كيلو والتأميم والطاش والصوفية والثيلة والسجارية”، لافتاً إلى أن “عدداً من الذين تم إلقاء القبض عليهم كانوا يهددون أمن واستقرار الرمادي”.

يذكر أن القوات الأمنية تواصل عمليات تطهير مناطق الرمادي وعامرية الفلوجة ومدن الأنبار المسيطر عليها من بعض الجيوب والخلايا النائمة لتنظيم “داعش”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.