تسجيل الدخول

مقتل سبعة أشخاص في نجران بالسعودية في قصف للحوثيين

zajelnews2015 zajelnews201517 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مقتل سبعة أشخاص في نجران بالسعودية في قصف للحوثيين

160730100546_yemen_640x360_reuters_nocreditأفادت وسائل إعلام سعودية رسمية بمقتل سبعة أشخاص جراء سقوط مقذوفات اطلقها متمردون حوثيون من اليمن داخل الأراضي السعودية.

وقالت قناة الإخبارية التلفزيونية السعودية إن المقذوفات سقطت في منطقة صناعية في مدينة نجران جنوبي البلاد قرب الحدود اليمنية.
واوضحت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة نجران، أن أربعة مواطنين سعوديين وثلاثة من المقيمين قتلوا في الحادث الذي وقع في الساعة الخامسة عصر الثلاثاء.
ونقلت وكالة رويترز عن أحد سكان نجران قوله إن قذيفة سقطت على بعد 500 متر تقريبا من محطة كهرباء محلية ما أحدث حالة من الفزع في المدينة.
ونقلت الوكالة ذاتها في وقت سابق الثلاثاء عن سكان في منطقة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء قولهم إن طائرة تابعة للتحالف بقيادة السعودية قصفت منزل قيادي حوثي محلي، لكنه لم يكن في المنزل ما أسفر عن مقتل والدة وثمانية من افراد اسرته.
وكانت منظمة أطباء بلا حدود اتهمت الاثنين طائرات التحالف بقيادة السعودية باستهداف مستشفى تابعا لها في منطقة عبس الخاضعة لسيطرة الحوثيين شمالي اليمن، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وأصابة 13 آخرين.

وتقود السعودية منذ مارس/آذار 2015 تحالفا لدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مواجهة خصومه من الحوثيين وأنصار سلفه علي عبد الله صالح.
وكان الحوثيون قد سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر/أيلول عام 2014، وهو ما دفع هادي إلى الفرار إلى جنوبي البلد ثم إلى السعودية.
وقتل أكثر من 6500 شخص في الاقتتال الدائر بين الأطراف المتصارعة، نصفهم مدنيون، الأمر الذي أدى إلى نشوب أزمة إنسانية في أحد أفقر بلدان المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.