تسجيل الدخول

مقبرة غريبة سكانها ليسوا بشر

zajelnews2015 zajelnews201512 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مقبرة غريبة سكانها ليسوا بشر
YYYYYY._YYYYY_YYYYY_YYYYYY_YYYYY_YYY_267623_large

اكتشف الباحثون حفرة عملاقة بأحد المدن في وسط الصين، يرجح أنها تعود إلى أسرة ملكية قديمة قبل 2400 سنة.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نقلاً عن وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، أن الحفرة هي واحدة من مجموعة المقابر التي يعتقد أنها تحمل بقايا الأسر النبيلة من الدولة “تشنج”، التي حكمت المنطقة بشكل متقطع بين 770 و 221 قبل الميلاد.
ووفقاً للوكالة، إنه تم العثور على المقبرة في الأراضي المحيطة بالمنطقة التي اكتشفت فيها 18 حفرة كبيرة، تحوي خيولاً وعربات وأكثر من 3 آلاف ضريح، مؤكدة أن الحفرة تعد الأكبر بين مجموعة القبور التي تم العثور عليها مؤخرا.
ووجد علماء الآثار هذا الاكتشاف بالقرب من مدينة شينتشنغ بمقاطعة خنان بوسط الصين، وقد تم العثور على أربع عربات وهياكل عظمية لأكثر من 90 حصاناً داخل الحفرة منذ شباط الماضي.
وقال قائد الحفريات في معهد التراث الثقافي وعلم الآثار بالمقاطعة، ما جونكي، لوكالة الأنباء الصينية، إنه “نظراً لأن الضريح الرئيسي قد نهب ولم يتم العثور على أي سجلات مكتوبة بعد، فمن الصعب تحديد صاحب القبر”، معتقداً أنه تم دفن أكثر من 100 حصان في الحفرة، وعثر أيضاً على عدد من القطع النقدية البرونزية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.