تسجيل الدخول

مفهومات خاطئة يجب تجنبها في رمضان لسلامتكم

2022-04-04T14:12:55+02:00
2022-04-04T14:19:39+02:00
الرياضةالصحة
zajel14 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مفهومات خاطئة يجب تجنبها في رمضان لسلامتكم

هناك بعض العادات في طريقة الاكل مضرة خلال الشهر الفضيل و من المؤكد ان تسبب في مشاكل كثيرة و تضيف ايضا صعوبة في الصيام اثناء اليوم التالي. لذلك من الافضل و كما ينصح خبراء التغذية في تجنب تلك العادات للمحافظة على صحة اجسادنا و منها:

1) شرب الماء بكثرة أثناء السحور.

البعض يعتقد ان شرب الماء بكثرة  يقلل من العطش اثناء الصيام في اليوم التالي و لكن الغير متعارف عليه او مجهول لدى البعض ان كترة الماء بكثرة يعمل على زيادة عمل الكلى للتخلص من الماء ف بالتالي تزيد الرغبة في التبول و يتسبب في فقدان الماء و العطش ف (من الممكن استبدال شرب الماء بكثرة في فاكهة غنية بالماء (ك البطيخ،الشمام،التفاح )لأنها تعمل على افراز الماء تدريجيا مما يقلل الشعور بالعطش  و الافضل لصحتكم توزيع الماء على فترات و تجنب الاكثار منها مرة واحدة).

2) شرب الماء البارد مع الافطار.

يسبب شرب الماء البارد في تقليل حركة الدم الى المعدة و الامعاء مما يتسبب في حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي و تقلصات لذلك (يفضل شرب الماء الفاتر و لا مانع في شرب الماء البارد بعد فترة زمنية من الافطار).

3) تناول الحلويات بعد الافطار.

يجب تجنبها لانها تزيد من تراكم الدهون و الكوليسترول (يفضل اكلها بعد الافطار بساعة و نبدأ بقطعة صغيرة و عدم الاكثار منه).

4) اهمال أكل الفاكهة.

اكل الفاكهة مهم جدا فهي تعتبر مصدرا ممتازاً للفيتامينات و الاملاح المعدنية التي بتطلبها الجسم في رمضان و تساعد في انقاص الوزن.

5) كثرة الملح و التوابل و المخللات.

الاكثر ضرراً على صحتكم و سيساعد في تخلص الماء من الجسم مما يزيد العطش لديك و عدم انتظام ضربات القلب.

6) الافطار على أطعمة دهنية.

يجب تجنب ذلك و نبدأ بالسكريات البسيطة التي يسهل هضمها و من افضلها هو التمر مما يساعد في رفع سكر الدم بإعتدال.

7) التكاسل عن وجبة السحور.

منهم من يكتفي في وجبة الافطار فقط لكن كيف لك ان تعطي جسمك جميع احتياجاته من خلال وجبة واحدة من أين ستمد جسمك بالطاقة لليوم التالي؟ لا يصح لذا يجب الاهتمام في وجبة السحور لتكون اكثر نشاطا في اليوم التالي.

8) التكاسل عن الرياضة.

ان كنت تريد خسارة الوزن  لا تضيع ذلك الشهر و التمرن قبل الافطار بساعة مما يزيد على حرق السعرات الحرارية اكثر و الوصل لهدفك اسرع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.