تسجيل الدخول

مع ارتفاع تكاليف السفر.. السياحة الداخلية ووجهة “صلالة” أبرز الخيارات

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US2 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مع ارتفاع تكاليف السفر.. السياحة الداخلية ووجهة “صلالة” أبرز الخيارات

انعكس ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم الذي يشهده العالم أجمع، على السياحة الخارجية وتكلفة الإجازات الصيفية، وعلى أسعار السفر حول العالم، ما جعل الكثير من المسافرين يعيدون النظر بخططهم لإجازاتهم السنوية والدولة التي سيزورونها، وقد برز ذلك جلياً في اختيار العائلات لمدينة صلالة العمانية كوجهة لقضاء الإجازة السنوية لهذا العام، نظراً لجمالها وإمكانية السفر إليها براً، وانخفاض التكلفة، إلى جانب السياحة داخل دولة الإمارات.

زاجل نيوز، ٢، آب، ٢٠٢٢ | اخبار الامارات 

وأكد عدد من المواطنين والمقيمين التقاهم 24، أن أسعار تذاكر السفر هذا العام مرتفعة بشكل مبالغ فيه، إلى جانب ارتفاع أسعار المعيشة في الدول الأوروبية، ما شكل عقبة أمامهم لقضاء إجازتهم الصيفية خارج الدولة، لذلك قاموا بتغيير وجهتهم لدولة أقل تكلفة، فكانت مدينة صلالة العمانية، خياراً مثالياً للكثيرين نظراً لانخفاض تكلفتها، إلى جانب السياحة الداخلية.

أجواء ربيعية

وقال المواطن محمد بن سالم: “تسبب ارتفاع أسعار البرامج السياحية وتذاكر الطيران للوجهات العالمية، بأن تختار العديد من العائلات السفر إلى مدينة صلالة العمانية التي تتميز بطبيعتها الخلابة في هذا الوقت من العام، وأجوائها الربيعية، إلى جانب قضاء أوقات ممتعة داخل الإمارات، عوضاً عن السفر إلى الوجهات العالمية المعتادة بالنسبة لهم في هذا الوقت من العام”، موضحاً أن التكلفة تضاعفت لمرتين أو أكثر على بعض الوجهات العالمية

بدوره، قال المواطن وليد عبدالله الشحي: “تمتلك دولة الإمارات مقومات وخيارات ترفيه متعددة تتناسب مع جميع شرائح المجتمع من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والعمرية المختلفة، ما ساهم في جعلها خياراً مثالياً لقضاء إجازة الصيف في ظل ارتفاع الأسعار المبالغ فيه للسياحة الخارجية، كما شكلت مدينة صلالة العمانية وجهة مثالية للكثيرين هذا العام، لما تتمتع به من أجواء ربيعية ومناظر خلابة”.

السياحة الداخلية

إلى ذلك قال الخبير السياحي رياض الفيصل: “من الملاحظ الارتفاع الكبير في تكلفة السياحة الخارجية ومنها أسعار تذاكر الطيران، والفنادق، والتنقل، والمتنزهات، والمطاعم، وغيرها من الأسعار، بسبب ما يشهده العالم من متغيرات، الأمر الذي ساهم في ارتفاع الطلب على السياحة لدول الجوار، وخاصة مدينة صلالة العمانية، وبرامج السياحة الداخلية، لاسيما في المنتجعات والفنادق الشاطئية التي يتركز عليها النسبة الأكبر من الطلب”.

وأوضح الفيصل، أن تنوع البرامج الترفيهية والسياحة ذات التنافسية العالية التي تتميز بها دولة الإمارات، شكلت عنصراً قوياً في دعم السياحة الداخلية واستقطاب المزيد من العائلات، وجعل الكثيرين يفضلون قضاء إجازة الصيف في الإمارات بدلاً من السفر خارج الدولة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.