تسجيل الدخول

معرض “جلفود 2018” ينطلق في دبي اليوم

زاجل نيوز18 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معرض “جلفود 2018” ينطلق في دبي اليوم

1024 1 - زاجل نيوز

 ينطلق اليوم معرض “جلفود 2018” السنوي بمركز دبي التجاري العالمي.

وتوقع مركز دبي التجاري وفقاً لبيان له أن يستقطب المعرض 90 ألف زائر من المتخصصين في القطاع مع مشاركة أكثر من 5 آلاف شركة عارضة و120 جناحاً من بينها لدول تشارك للمرة الأولى مثل استونيا وبيرو كولومبيا وطاجيكستان ونيجيريا وصربيا وسلوفاكيا.

كما يشار بالمعرض المئات من الرؤساء والوزراء والمسؤولين الحكوميين وقادة المؤسسات المعنية بالقطاع من دول عديدة، والباحثين عن فرص لإبرام شراكات مجزية، مع توقعات بحضور عشرات آلاف الزوار.

وتضم أجنحة المعرض أحدث المنتجات والابتكارات عبر ثمانية أقسام متخصصة: المشروبات، ومنتجات الألبان، والدهون والزيوت، والمنتجات الصحية والمواد العضوية، والبقول والغلال والحبوب، واللحوم والدواجن، والعلامات التجارية الكبرى والأطعمة العالميّة.

كما يحتضن المعرض الذي يعتبر من أكبر معارض الأغذية والمشروبات بالعالم فعالية “عالم الأغذية الحلال” التي تعد أضخم معرض تجاري سنوي متخصص بالأغذية الحلال في العالم.

ويمتد معرض “جلفود 2018” على مساحة 1 مليون قدم متر مربعة، أي ما يعادل مساحة 17 ملعب كرة قدم، ليشغل كامل مساحة العرض الداخلية المتاحة ضمن مركز دبي التجاري العالمي في 19 قاعة إلى جانب منطقتين من هياكل العرض المؤقتة الخارجية، بينما تترقب آلاف الشركات العارضة والمشترون الفرص الجديدة التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسبل الكفيلة بتلبية المتطلبات المتزايدة للسكان الأكثر شباباً وتحضراً ممن ترتفع وتيرة اعتمادهم على التقنية للاطلاع على منتجات الأغذية والمشروبات والاختيار من بينها وشرائها.

فعاليات

وسيشهد “جلفود 2018” عودة فعاليات دائمة بما فيها “عالم الأغذية الحلال”، أكبر معرض تجاري سنوي متخصص بالأغذية الحلال في العالم؛ ومسابقة رابطة الطهاة الإماراتية “صالون كولينير”، وهي أكبر مسابقة فردية للطهاة في العالم؛ و”مسابقة الإبريق العالمية 2018″ التي تنظمها الجمعية الأوروبية لمتخصصي القهوة؛ و”جوائز جلفود للابتكار” التي تكرّم التميّز والابتكار على مستوى قطاع المأكولات والمشروبات الإقليمي.

ويعتبر “جلفود 2018″معرضاً مخصصاً للعاملين في قطاع التجارة والأعمال فقط؛ .

مشاركة

يتيح المعرض للمشاركين فرصاً تجارية واستثمارية هائلة، فيما تتم مناقشة السياسة والاتفاقات التجارية على المستوى الحكومي خلف الكواليس.

وبالإضافة للاجتماعات السنوية مثل اللقاء رفيع المستوى الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي على وجبة الإفطار، واستضافة “مؤسسة دبي لتنمية الصادرات” للقاءات بين الشركات والمصدرين الدوليين، سيطلق مجلس الأعمال الإماراتي الهندي برنامجاً كاملاً من اللقاءات المخصصة بالقطاع ومحادثات ثنائية تجارية في مجال الأغذية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.