تسجيل الدخول

«معرض الصحة» فرصة لترويج الابتكارات العالمية

مال وأعمال
زاجل نيوز26 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«معرض الصحة» فرصة لترويج الابتكارات العالمية

z

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي أن دولة الامارات باتت الوجهة المفضلة للشركات العالمية لعرض أحدث ابتكاراتها وتقنياتها الطبية، مشيراً إلى أن مشاركة 4000 شركة بزيادة أكثر من 10% عن العام الماضي يعد دلالة واضحة إلى الأهمية العالمية التي باتت تحظى بها أسواق الدولة.
وقال سمو الشيخ حمدان بن راشد عقب افتتاحه معرض ومؤتمر الصحة العربي في دورته 41 إن معرض الصحة العربي والذي يعد الأول إقليمياً والثاني عالمياً هو علامة فارقة في تاريخ صناعة المعارض الطبية في المنطقة..
لافتاً إلى أن النمو المتزايد لمنشآت الرعاية الصحية يتطلب وجود مثل هذه الأجهزة المتطورة، خاصة وأن قطاع الرعاية الصحية بات يشهد منافسة كبيرة في تقديم الخدمات العلاجية.
وتجول سمو الشيخ حمدان عقب قص الشريط في المعرض برفقة معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ومعالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي وعدد من مديري الدوائر المحلية ومديري الشركات العالمية في أرجاء المعرض واطلع على أحدث المنتجات الطبية التي تعرضها الشركات..
كما استمع لشرح من العراضين حول الابتكارات الجديدة مرحبا بهم في بلدهم الثاني. وتوقع المنظمون للمؤتمر أن يصل عدد زوار المعرض الذي يمتد عل مدى أربعة أيام إلى 651 ألف زائر مقارنة بـ130 ألف زائر العام الماضي وبزيادة قدرها 10%.
المكتب الطبي
زار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الجناح الخاص بمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة التي يشرف عليها المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة بعد افتتاحه المعرض.
واستمع سموه لشرح مفصل قدمته له الشيخة بدور المعلا مديرة الاتصال الحكومي في مستشفى خليفة العام والتي استعرضت لسموه المشاريع الطبية التي استكملت وتلك قيد التنفيذ والتي تهدف إلى تقديم خدمات علاجية متكاملة وراقية ومتخصصة في الدولة.
ونوهت إلى أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة الطبية التي أصبحت واقعا ملموسا في إمارتي أم القيوين ورأس الخيمة من خلال مستشفى خليفة العام ومستشفى خليفة التخصصي تجسد الرؤية الثاقبة لصاحب السمو رئيس الدولة لتقديم رعاية صحية عامة وتخصصية متميزة في المناطق الشمالية من الدولة.
كما تطرقت إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء وهي مستشفى خاص بالإصابات والحوادث في إمارة الشارقة ومستشفى خليفة العام في إمارة الفجيرة والمتوقع أن يتم افتتاحهما في النصف الأول من عام 2018..
مشيرة إلى أنه انضم مؤخرا إلى مجموعة مستشفيات التابعة لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ويشرف عليها المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة كل من مستشفى خليفة في عجمان ومصفوت في مجمع طبي يحتوي على مستشفى عام ومستشفى ولادة بالإضافة إلى مركز راشد للسكري والأبحاث في مدينة عجمان ومستشفى في مدينة مصفوت.
فرصة مثالية
وأكد عبد الرحمن العويس وزير الصحة أن المعرض يعد فرصة مثالية للشركات العالمية لاستعراض حلولها الصحية المبتكرة، ولتعريف الجمهور والمتعاملين بأحدث الخدمات الابتكارية الصحية التي تعتزم الوزارة إطلاقها، التي تتسق مع أعلى معايير البروتوكولات والممارسات العالمية، والتعرف على أحدث الابتكارات والأجهزة التقنية من خلال المعرض.
وأشار إلى أن مشاركة وزارة الصحة يأتي تنفيذا لأولويات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات بتحقيق نظام صحي بمعايير عالمية في بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة على ضوء مؤشر جودة الرعاية الصحية وفق محور الحكومة الاستراتيجي في تطوير السياسات والتشريعات الصحية وإنفاذها بمشاركة القطاعين العام والخاص..
مما يكرس رسالة وزارة الصحة بتوفير خدمات شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة وفق سياسات وتشريعات وبرامج وشراكات فاعلة محلياً ودولياً.
مقومات النجاح
وقال معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن النموذج الواقعي للحياة العصرية والتطور المذهل الذي تشهده دبي، هو الذي أسس في مدينتنا مقومات النجاح والتفوق، لكل ما تستقطبه من معارض عالمية متخصصة ومنتديات ومؤتمرات سياسية وعلمية وثقافية، لتكون دبي هي الوجهة المفضلة للراغبين في تحقيق الريادة، كما هي الوجهة المثالية للباحثين عن تجربة صحية مميزة.
وسيتم على هامش المعرض تنظيم 23 مؤتمرا، منها الطباعة الثلاثية الأبعاد إلى جدول أعمال مؤتمر الصحة العربي في إطار مؤتمر الطباعة الطبية الثلاثية الأبعاد الجديد، علاوة على وجود منطقة للطباعة الثلاثية الأبعاد، ومساحة فريدة مفتوحة للباحثين عن تجربة تعليمية مخصصة حول أحدث التقنيات الثلاثية الأبعاد.
وبحث معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، والدكتور إيريك هوسكنز وزير الصحة في ولاية اونتريو الكندية، أفق التعاون الصحي بين دبي وكندا وسبل تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الطرفين، وذلك خلال استقبال معاليه للوزير الكندي والوفد المرافق له، ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي.
وأكد معالي القطامي أن هيئة الصحة بدبي تعمل على دعم شراكتها الداخلية والخارجية، وأن انفتاح الهيئة على التجارب الصحية العالمية، ينسجم مع توجهات دبي المستقبلية..
وحرصها على أن تكون في طليعة المؤثرين في حركة التطور العلمي والطبي على الساحة الدولية، فيما أشاد معاليه بالمستوى الذي وصلت إليه المنظومة الصحية في كندا، وخاصة في مجال الرعاية الأولية والشاملة، والتطور التكنولوجي والتعليم الطبي المستمر والتدريب، وغير ذلك من المجالات التي توليها الهيئة جل اهتمامها.
من جانبه أعرب الوزير الكندي إيريك هوسكنز عن سعادته بالتواجد في دبي، مؤكداً الاهتمام الخاص لولاية اونتريو بتكوين شراكة استراتيجية مع هيئة الصحة بدبي، والاستفادة من رؤيتها وما تتبناه من خطط ومشروعات تطويرية شاملة.
إقبال كثيف
شهدت منصة هيئة الصحة بدبي في معرض ومؤتمر الصحة العربي، إقبالاً كثيفاً من قبل رواد المعرض والمشاركين فيه من المؤسسات الصحية والشركات العالمية العاملة في المجال الطبي، ممن توافدوا على المنصة للتعرف إلى مجمل مشروعاتها وخدماتها الصحية الذكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.