تسجيل الدخول

مصنع بناء السفن والغواصات في بطرسبورغ يتوقع نموا في الإنتاج

مال وأعمال
زاجل نيوز20 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مصنع بناء السفن والغواصات في بطرسبورغ يتوقع نموا في الإنتاج
59929d1e95a597656a8b4567_125656_large

أبلغ المدير العام للمصنع، ألكسندر بوزاكوف، أن غواصة “سان بطرسبورغ” الأولى من هذا المشروع تخضع للاختبارات ضمن قوام الأسطول الشمالي الروسي، بينما تبقى غواصتان أخريان من المشروع هما “كرونشتادت” و”فيليكيه لوكي” قيد البناء في المصنع.

كما أفاد بوزاكوف بأن إدارة المصنع تنتظر إدراج غواصتين أخريين من هذا المشروع في قائمة البرنامج الحكومي لمشتريات الأسلحة، ما سيسمح للمصنع بتوقيع العقود لبنائهما.

وقال المدير العام إن مصنع “أدميرالتيسكيه فيرفي” سيركز على المشروع رقم 677 الخاص باستكمال أسطول الغواصات الروسية غير الذرية، بعد إكمال بناء غواصات أسطول المحيط الهادئ.

أشار بوزاكوف إلى أن شركة “روبين” المتخصصة في تصميم وحدات القدرة غير الذرية تجتهد في تصميم الوحدات التي لا تحتاج إلى الهواء، مع أن اختباراتها لن تجري على الغواصات الموجودة قيد البناء.

سبق أن أبلغت مصادر من وزارة الدفاع الروسية أن عقد بناء ست غواصات من مشروع رقم 636.3 لصالح أسطول المحيط الهادئ تم توقيعه سبتمبر 2016. وفقا لشروط هذا العقد سيسلم مصنع “أدميرالتيسكيه فيرفي” الغواصة الأولى من هذا المشروع للبحرية الروسية عام 2019، علما بأن كل غواصات هذه المجموعة سيكتمل بناؤها عام 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.