تسجيل الدخول

مصر: 47 سائحا يعانون من تسمم غذائي بمنتجع البحر الأحمر

عربي دولي
rema2 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
مصر: 47 سائحا يعانون من تسمم غذائي بمنتجع البحر الأحمر

زاجل نيوز- دبي في 2 نوفمبر 2021-أمر المدعي العام المصري باحتجاز ثلاثة من عمال الفنادق بانتظار التحقيق في التسمم الغذائي الذي تعرض له حوالي 50 سائحًا أجنبيًا في فندق في منتجع شهير على البحر الأحمر.

قال النائب العام حمادة الصاوي في بيان صدر في وقت متأخر الأحد ، إن العمال ومن بينهم رئيس الطهاة بالفندق يواجهون اتهامات بتعريض حياة النزلاء للخطر. وقال بيان المدعي العام إن العمال نفوا الاتهامات.
ومن بين السياح المصابين 14 استونيا و 29 روسيا واربعة من جمهورية التشيك. وقال البيان إنهم نقلوا إلى المستشفى بعد أن تناولوا العشاء في عطلة نهاية الأسبوع في منتجع الغردقة. وأضافت أن كثيرين خرجوا من المستشفى بعد تحسن حالتهم.

أمرت سلطات السياحة بإغلاق الفندق ، وأوقفت مديره وألغت رخصة عمله.
ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن القنصل العام الروسي في الغردقة ، فيكتور فوروبايف ، قوله إنه تم إيواء السياح في فنادق أخرى. روسيا هي مصدر رئيسي للسياح الأجانب الذين يزورون مصر.
ونقل عن فوروباييف قوله إن “الحالة الصحية لجميع المرضى مرضية ومستقرة ولا تهدد الحياة”.
يأتي الحادث في الوقت الذي تكافح فيه مصر لإنعاش صناعة السياحة الحيوية ، التي تضررت بشدة من الاضطرابات التي أعقبت انتفاضة 2011 ، ومؤخرا بوباء فيروس كورونا.
أبقت الحكومة قيودًا أكثر مرونة فيما يتعلق بالفيروسات في منتجعات البحر الأحمر في الغردقة وشرم الشيخ في محاولة لجذب الزوار الأجانب.
تلقت جهود الحكومة دفعة في أغسطس عندما سمحت روسيا باستئناف الرحلات الجوية بين أراضيها ومنتجعات البحر الأحمر لأول مرة منذ أن أسقطت قنبلة نفذها فرع محلي لداعش رحلة روسية فوق شبه جزيرة سيناء في أكتوبر 2015 ، مما أسفر عن مقتل 224 شخصًا. صعد على متنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.